//Put this in the section //Vbout Automation

باسيل يهاجم الإعلام ويعتبره “التلوث الأخطر”: البعض يتهمنا بالعنصرية لأن الإنتماء اللبناني لديه ليس قوياً بما فيه الكفاية

قال وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ إن البعض يتهمنا بالعنصرية لأن الإنتماء اللبناني لديه ليس قوياً بما فيه الكفاية ليشعر بما نشعر به، موضحاً أن العنصرية تكون تجاه أبناء الوطن الواحد وليس من خلال تفضيل أبناء الوطن على مواطني الدول الأخرى، مشدداً على أن هذه سيادة الدول على أرضها.

وفي كلمة له في المؤتمر الختامي للطاقة الإغترابية، أوضح باسيل أنه إنطلاقاً من ذلك من الطبيعي أن ندافع عن العمالة اللبنانية بوجه أي عمالة ثانية لأن اللبناني قبل الكل، لافتاً إلى أن هناك من لا يفهم أن لبنانيتنا فوق أي شيء آخر، وأن الإنتماء اللبناني هو إنتماء لحضارة وتاريخ ووطن.




وشدد باسيل على ان لبنان يستطيع أن يكون ممراً لإعمار المشرق ويملك الإمكانيات اللازمة لذلك، متوجهاً إلى المغتربين بالقول: “وطنكم يريدكم ويبحث عنكم ولبنان يحتاج للنفس المقاوم”.

وفي حين أشار إلى أن التلوث الأخطر على لبنان هو التلوث الإعلامي الذي لا يرى شيئاً إيجابياً، شدد على أن من واجب المغتربين نقل الصورة الإيجابية عن لبنان، معتبراً أنهم يستطيعون في حياتهم اليومية المساعدة في تصحيح الميزان التجاري، مؤكداً أن “إقتصادنا ونظامنا المصرفي لا يزال مثالا للدول الاخرى