//Put this in the section

مجلة أمريكية: «ولد الغلابة» تقليد سيئ للمسلسل الأمريكي «Breaking Bad»

قالت مجلة Hollywood Reporter الأمريكية إن المسلسل الأمريكي الشهير «Breaking Bad» يصنف من ضمن أعظم العروض التلفزيونية على الإطلاق. ولذلك ظهرت على الساحة عدة محاولات لتقليده على مدى السنوات السابقة، لكن من غير المُرجَّح أن يشبه مسلسل «وِلد الغلابة» أياً منها.

مسلسل ولد الغلابة يقلد مسلسل أمريكي

وجاء عرض مسلسل «ولد الغلابة»: على قناة MBC الضخمة، التي تبث لكلِّ البلدان العربية، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المعروف بأنه موسمٌ مزدحم للدراما التلفزيونية في الشرق الأوسط؛ إذ تتجمَّع العائلات حول التلفاز.




لكن بدلاً من الإشادة بأداء البطل الرئيسي أحمد السقا، وهو اسمٌ كبير في السينما المصرية خاصةً في أدوار الإثارة، لاحَظَ جمهور المنطقة بعض التشابهات الكبيرة بين شخصيته وشخصية المُمَثِّل الأمريكي براين كرانستون التي تحمل اسم والتر وايت.

تتضمَّن حبكة «ولد الغلابة» رجلاً مصرياً يعيش على خط الفقر، ويُقرِّر جني قدرٍ جيدٍ من المال من خلال العمل في وظيفتين: واحدة كمُعلِّمٍ في مدرسةٍ حكومية خلال النهار، وأخرى كسائق سيارة أجرة في المساء. ومع هذا الكفاح من أجل تحقيق هدفه، يسقط في فخ الرهان على تجارة المخدرات.

ما دفع وسائل التواصل الاجتماعي للسخرية

وفيما تبدو القصة مشابهة لقصة فينس غيليغان، فما أشعل النقاش والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي كان ملصق العرض، ومظهر الشخصيات، وحتى بعض المشاهد.

وقد حاول المخرج رفقي عساف تحليل واحد من أكثر المشاهد التي كانت محلاً للنقاش من وجهة نظره كمخرج، إذ يظهر في المشهدين البطلان أمام طاولةٍ مغطاةٍ بالنقود.

وقد تواصَلَت مجلة Hollywood Reporter مع شركة Sony Pictures Television التي أنتجت مسلسل Breaking Bad من أجل التعليق، لكن دون أي رد حتى الآن.