//Put this in the section

نحاس: هكذا سرقوا ٢٫٥ مليار من المواطن بالتّواطؤ مع حكومة ميقاتي وكان فيها علي حسن خليل

قال أمين عام “حركة مواطنون ومواطنات في دولة” الوزير السّابق شربل نحّاس إنّ رئيس الإتّحاد العمّالي العام بشارة الأسمر هو “وريث منظومةٍ غطّت سرقة مليارين ونصف مليار دولار من المواطن اللّبنانيّ”، قاصدًا بذلك الإتّحاد العمّالي العام.

وخلال حلوله ضيفًا في برنامج “الحدث” على “الجديد” مع الزّميل رامز القاضي، أوضح نحّاس كلامه بالقول: “هذه المنظّمة (الإتّحاد العمّالي العام) غطّت سرقة مليارين ونصف مليار دولار أميركي من مدّخرات اللّبنانيّين. فبدلًا من أن تكون الـ200 ألف ليرة لبنانيّة جزءًا من الأجر، أصرّوا على أن تكون ما أسموها بدل نقل – وإنشاء الله خير إذا بتندفع- وتواطأوا في هذا الأمر مع كلّ الأطراف التي كانت في الحكومة التي كان يرأسها نجيب ميقاتي وكان فيها علي حسن خليل، حركة أمل أصحاب هؤلاء الشباب”.




وتابع نحاس موضحًا أنّ هذا الأمر يعني أنّ هذه الـ200 ألف ليرة لبنانيّة لا تدخل على تعويضات نهاية الخدمة لكلّ أجير في لبنان، وأضاف: “200 ألف ليرة على 50 سنة عمل يكون الحاصل 10 ملايين ليرة لبنانية، أي 6500 دولار أميركي لكلّ أجير… 6500 دولار ضرب 350 ألف أجير يعني مليارين ونصف مليار دولار من المدّخرات طيّروها هو (بشارة الأسمر) ومؤسّسته (الإتّحاد)”.

وختم نحاس كلامه في هذا الإطار متوجّهًا الى الأسمر بالقول: “أريده أن يعي الورثة التي ورثها ويتّخذ موقفًا… نحن اليوم مجتمعنا مهدّد”.