روكز: روح الموازنة وفلسفتها بالنسبة لي مرفوضة

نصح النائب العميد شامل روكز الجميع “المحافظة على حقوق العسكر وذلك للمحافظة على الوضع السياسي، الاقتصادي والامني، فالعسكري فخور بحماية وبالمدافعة عن وطنه ومن حقه المطالبة بجميع حقوقه لان حقه يؤثر على كرامته ومعنوياته”.

واضاف روكز في حديث اذاعي: “لدي أمانتين أمانة صوت الشعب من خلال المحافظة على حقوق وكرامة الناس وأمانة دم التي دفعها العسكر في جميع المعارك، فأنا كـَ ضابط مُتقاعد وعسكري سابق أعتبر الموضوع وفاء وأمانة أحملها خصوصًا أمام الناس الذي إفتدوا الوطن وقدّموا شهداء في سبيل لبنان”.




وتابع: ” روح الموازنة وفلسفتها بالنسبة لي مرفوضة، ونحن حريصون على سدّ عجز الموازنة بطريقة صحيحة من خلال خطط اقتصادية واضحة “، مشيراً الى ان ” تخفيض عجز الموازنة يحصل باللجوء الى وقف مزاريب الهدر الاساسيّة المتمثّلة بالمرفأ وشركات الطيران والمباني المستأجرة من قبل الدولة اضافةً الى الاملاك البحرية، لافتاً الى ان هذه وغيرها من موارد التمويل قادرة على خفض العجز من خلال العمل على آليات مختلفة ودراسات معمقة”.

وفي هذا السياق لفت روكز الى ان المعاش التقاعدي هو “أموال محسومة شهرياً من رواتب العسكريين، ولو كان يوجد صندوق تقاعد مستقلّ لكان لهم أموال طائلة وفوائد تتجاوز ما يتقاضونه اليوم بأشواط”.