//Put this in the section

رعد: نريد خفض عجز الموازنة ضمن رؤية إصلاحية وليس تقشفية

أكد رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد أننا “نريد خفض عجز الموازنة، لكن من ضمن رؤية إصلاحية، وليس فقط رؤية تقشفية، تأتي على حساب المداخيل الصغيرة للموظفين ذوي الدخل المحدود”.

وقال: “نحن نجد الوضع الاقتصادي والمالي حرجا في هذا البلد، وفي هذه المرحلة، ونحن نبدي كل التعاون الإيجابي، من أجل الوصول إلى ما يؤمن خفضا حقيقيا في الموازنة، ولكن ليس على حساب ذوي الدخل المحدود. وثمة خيارات وبدائل قدمناها ونقدمها من خلال اقتراحات وزرائنا في مجلس الوزراء، ومن خلال مناقشتنا للموازنة”.




كلام رعد، جاء خلال احتفال تأبيني أقيم في بلدة رومين في النبطية، رأى خلاله أن “الفرصة مؤاتية لتحقيق إصلاح اقتصادي في هذا البلد، خصوصا أن الوضع الأمني، بفضل المعادلة الإستراتيجية الدفاعية- الجيش والشعب والمقاومة- مستقر، وأن العدو الإسرائيلي، كبل يديه في هذه المرحلة، ولا يستطيع أن يشن حربا، يضمن نتائجها السياسية. كما أن الوضع الأمني الداخلي مستتب، نتيجة تعاون كل اللبنانيين، وإحباط مؤامرة التسلل التكفيري إلى المناطق اللبنانية، لذلك نحن الآن، أمام فرصة تاريخية من أجل تحقيق بعض الإصلاحات المهمة”.

وختم، بالحديث عن “موضوع مكافحة الفساد”، مؤكدا أننا “ماضون فيه من دون تردد، وكل ملف يفتح، يتضمن مستندات كافية، سنتابعه، حتى نضع النقاط على الحروف”.