//Put this in the section

هذه أفضل شركات الطيران حول العالم

تُوّجت الخطوط الجوية السنغافورية بجائزة أفضل شركة طيران في العالم، للعام الثاني على التوالي، وفقاً لاستفتاء موقع “TripAdvisor” الشهير المتخصص في السفر، حيث شهدت قائمة أفضل 5 شركات طيران في العالم تواجد شركتين عربيتين هما الخطوط الجوية القطرية وطيران الإمارات.

ووفقاً لموقع جريدة “الديلي ميل” البريطانية الذي نقل نتائج استفتاء موقع “TripAdvisor”، من خلال تعليقات وتقييمات المسافرين لرحلاتهم حول العالم خلال العام الماضي، لتفوز الخطوط الجوية السنغافورية بجائزة الأفضل للعام الثاني على التوالي.




فيما جاءت الخطوط الجوية القطرية الأولى على الشرق الأوسط والوطن العربي، والثانية على مستوى العالم، كما فازت بجائزة أفضل درجة رجال أعمال حول العالم.

بينما جاءت شركة طيران إيفا في المرتبة الثالثة، لتحل طيران الإمارات في المرتبة الرابعة، وفي المركز الخامس جاء طيران اليابان.

وضمّت قائمة المراكز العشرة الأولى، كلاً من شركة ساوث ويست في المركز السادس، ثم الأزول في المركز السابع، ومن خلفه طيران نيوزيلندا في المركز الثامن، ثم شركة Jet2.com، وشركة “ANA” في المركز العاشر.

فيما تم اختيار شركة Jet2.com كأفضل شركة في المملكة المتحدة وأوروبا، وحصلت ساوث ويست إيرلاينز على جائزة أفضل شركة طيران في أميركا الشمالية.

وعلى مستوى الجوائز الخاصة، فازت طيران الإمارات بجائزة أفضل حجز من الدرجة الأولى، وتُوّجت الخطوط الجوية القطرية بجائزة أفضل درجة رجال أعمال، بينما كان أفضل طيران اقتصادي مميز لشركة طيران نيوزيلندا، وأفضل طيران اقتصادي لشركة الخطوط الجوية السنغافورية.

وتشترط شركة الخطوط الجوية السنغافورية الفائزة بأفضل شركة طيران في العالم، على ضرورة خضوع أطقمها لتدريب لمدة ثلاثة أشهر ونصف الشهر قبل العمل، وهو ما يوضح سرّ تفوقها في طريقة التعامل مع المسافرين.

وضمّت قائمة أفضل 10 خطوط جوية في العالم:

1- الخطوط الجوية السنغافورية

2- الخطوط الجوية القطرية

3- إيفا الجوية

4- طيران الإمارات

5- الخطوط الجوية اليابانية (JAL)

6- ساوث ويست الأميركية  Southwest Airlines

7- ازول

8- طيران نيوزيلندا

9- Jet2.com

10- ANA

فيما ضمّت قائمة الفائزين بالجوائز الخاصة كلاً من:

أفضل درجة أولى: طيران الإمارات

أفضل درجة رجال أعمال: الخطوط الجوية القطرية

أفضل طيران اقتصادي متميز: طيران نيوزيلندا

أفضل طيران اقتصادي: الخطوط الجوية السنغافورية.