//Put this in the section

رداً على واشنطن .. إيران تصنف القوات المسلحة الأمريكية منظمة إرهابية!

صنف المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الإثنين، القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” منظمة إرهابية، وذلك ردا على إدراج واشنطن الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، مساء الإثنين، أن “مجلس الأمن الأعلى في إيران صنف القوات المسلحة الأمريكية منظمة إرهابية”.




وقال المجلس الأعلى، في بيان، إن “هذا الإجراء الأحمق وغير القانوني إنما هو تهديد خطير للاستقرار والسلم إقليميا ودوليا… إيران تصنف النظام الأمريكي داعما للإرهاب”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اقترح على رئيس البلاد حسن روحاني، الإثنين، إدارج “سنتكوم” على لائحة التنظيمات الإرهابية، ردا على خطوة واشنطن.

وذكرت وكالة “إرنا” الرسمية، أن ظريف بعث برسالة إلى روحاني الذي يشغل أيضا منصب رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، دعا فيها الرئيس لإدراج “سنتكوم” على لائحة التنظيمات الإرهابية، لدى إيران.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قدمت مذكرة احتجاج دبلوماسية للولايات المتحدة، عقب إدراج واشنطن رسميا الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وأوضح المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيرانية، علي نجفي خشرودي، في تصريح صحافي، الإثنين، أن الخارجية الإيرانية قدمت مذكرة الاحتجاج لمكتب حماية المصالح الأمريكية في سويسرا.

وأضاف خشرودي، أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، وصف الإعلان بـ”الخطير”، مؤكدا أن طهران ستتخذ الخطوات اللازمة ضده.

ويعد الحرس الثوري الذي تأسس بعد الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 لحماية المؤسسة الدينية الحاكمة، أقوى منظمة أمنية في إيران، ويسيطر على قطاعات كبيرة من الاقتصاد وله تأثير هائل في النظام السياسي.