//Put this in the section

جعجع: أي مناقصة عليها أن تذهب الى إدارة المناقصات

أكد رئيس “القوات اللبنانية” سمير جعجع أنه “لا حل لأزمة النازحين من خلال إعادة طرح الأفكار نفسها بل الحل هو بجهد دبلوماسي لبناني مع روسيا كونها القوة الوحيدة الموجودة في سوريا وعلى علاقة مع ايران والنظام السوري، لاقامة مناطق امنة داخل الحدود السورية على حدود لبنان، على ان يستمر المجتمع الدولي بتقديم المساعدات كما يقوم بها اليوم في لبنان، ونكون عبر ذلك قمنا بتأمين حياة كريمة كما يعيشها النازحين اليوم ولكن على الاراضي السورية بدل اللبنانية”.

وقال جعجع بعد اجتماع تكتل “الجمهورية القوية”، “سمعنا بعض الاصوات تتحدث عن عرقلة القوات لخطة الكهرباء، ولدينا وزيرين في اللجنة الوزارية وهل كان المطلوب ان نبصم على الخطة دون مناقشة”.




أضاف ” دعينا الى تشكيل الهيئة الناظمة وتعيين مجلس ادارة جديدة لكهرباء لبنان، والموضوع ليس موضوع عرقلة بل تكامل للوصول الى نتائج افضل من النتائج التي وصلنا اليها في الفترة السابق، وفي كل محاولات الإنقاذ كان التركيز على الطاقة الموقتة وهذا ما رفضناه، ركزنا على الطاقة الدائمة مع الأخذ بالاعتبار الهدر في الشبكة”.

واكد أن “قانون المحاسبة العمومية يفرض أن أي مناقصة عليها أن تذهب الى إدارة المناقصات، هذا الأمر ليس خيارا شخصيا وكل مناقصات الكهرباء يجب ان تعود الى إدارة المناقصات وهذا ما أقر اليوم”.

ودعا جعجع الى “عدم اقرار التعيينات من دون الآلية خاصة مع وجود وزيرة تتابع الموضوع”.