//Put this in the section

سلسلة قرارات قضائية في جرائم تزوير ورشى وإهمال وظيفي

استجواب مرافق القاضي حمود أمام المحكمة العسكرية 
استجوبت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبدالله مرافق النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود الرقيب في جهاز أمن الدولة (ع.أ.) في الجرم المنسوب اليه، بالقيام بالتماس أجر غير واجب في العدلية بقصد التأثير في مسلك السلطات، مخالفا بذلك التعليمات العسكرية.
وأفاد المدعى عليه أنّه كان يقدّم بعض الخدمات لمعارفه وأصدقائه كتسهيل مهمة دفع ضبط مثلا، ويحصل مقابلها على قسائم بنزين أو هدايا للعائلة، مشيرا الى أنه كان يجهل أنّ هذا الامر يشكل جرما يعاقب عليه القانون. وتصدر المحكمة حكمها في القضية اليوم.
الادّعاء على 5 أشخاص بجرم تزوير بطاقات دبلوماسية وانتحال صفة سفير
ادعى النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم على خمسة أشخاص بجرم تزوير بطاقات دبلوماسية واستعمال المزور وانتحال صفة سفير وأحال الملف الى قاضي التحقيق الأول في الشمال سمرندا نصار مع أربعة موقوفين وبلاغ بحث وتحر في حق أحدهم.
الادّعاء على 8 أشخاص بجرم الإهمال الوظيفي
ادعى النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم على 8 أشخاص في الدوائر العقارية في جبيل وجونية، وعلى معقب معاملات، بجرم الإهمال الوظيفي وإساءة الأمانة، وأحال الملف مع موقوفين إثنين الى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.
قراران اتهاميان في حق 6 موقوفين بجرم رشى وفي حق فلسطيني نقل إرهابيين إلى سوريا
أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول فادي صوان اليوم قرارا اتهاميا في حق 6 موقوفين، إثنان منهم عسكريان أحدهما مرافق النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، والثاني متقاعد، وذلك بجرم دفع وقبض رشى سندا الى المادتين 353 و352 عقوبات، وأحالهم الى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.
كذلك، أصدر صوان قرارا اتهم فيه الفلسطيني أسامة.ش بجرم نقل إرهابيين من مخيم عين الحلوة الى سوريا، للانضمام الى صفوف جبهة النصرة، وذلك سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و 6 من قانون 1958 والمادة 72 أسلحة، وأحاله الى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.
محامية تمثل للتحقيق في جرائم تزوير إفادات وتقارير طبية
تمثل المحامية م.ع يوم الإثنين المقبل أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور في جلسة استجواب حول جرائم منسوبة اليها تتعلق بتزوير إفادات وتقارير طبية وتغيير الوصف الجرمي وتحوير مضمون ملف الموقوف م.م.  الذي تتوكل عنه وهو أحد أبرز تجار ومروجي المخدرات.
وكانت نقابة المحامين في بيروت قد رفعت الحصانة عن المحامية المذكورة بناء على إشارة النيابة العامة تمهيدا للتحقيق معها في الجرائم المنسوبة اليها.