//Put this in the section

شقير: لن أقبل باستجواب مدير عام “أوجيرو” عماد كريدية!

اشار وزير الاتصالات محمد شقير الى انه لغاية اليوم لم يتخذ قرارات مهمة في مجلس الوزراء، لافتا الى انه تم تعديل قانون التجارة في المجلس النيابي واصفا اياه بالانجاز.

اضاف: خطة الكهرباء سوف تناقش غدا داخل الحكومة ، معتبرا ان الطريقة التي سوف تُطرح بها جيدة جدا وشفافة.




ورأى شقير في حديث عبر المستقبل، ان خطة الكهرباء هي الامتحان الاول للحكومة واذا نجحنا بها سوف ننجح بكل المشاريع، مؤكدا ان هناك توافقا سياسيا عليها، مشيرا الى انه قد يطلب البعض أسبوعا او أسبوعين لدرسها.

وأوضح شقير ان بالعناوين العريضة خطة الكهرباء جيدة ومتكاملة، معتبرا انه الى حين بناء المعامل يجب ايجاد البديل.

وعن الخطاب السياسي بين التيار الوطني الحر والمستقبل قال: ان الموضوع قد تمت معالجته، معتبرا ان الكل خائف على وضع البلد، فالوضع ليس سليما، مؤكدا ان علينا الانتاج واتخاذ القرارات داخل الحكومة ، فالناس تتنظر منا الكثير.

وعن التعيينات قال: اعتقد ان الحريري حريص على هذا الموضوع ، وان كل فريق سوف يأخذ حصته، مشددا على ان  ما من  شيء غير متفق عليه يقدم الى مجلس الوزراء، فالكل يعرف ان البلد يدار عبر التوافق.

وحول موضوع الفساد، رأى شقير ان الكل موافق على محاربة الفساد، مشيرا الى ان ليس هناك من فساد حرام وفساد حلال، لافتا الى ان علينا البدء بالملفات التي تهدر المال على خزينة الدولة، معتبرا ان اكبر ملف في هذا المجال هو ملف التهريب من سوريا الى لبنان، واصفا اياه بانه اهم من ملف الكهرباء، شارحا: ان ملف التهريب يضرب المؤسسات الشرعية التي تدفع للدولة الضرائب في وقت تخسر الخزينة الملايين عبر التهريب.

ولفت الى ان على القوى السياسية اتخاذ قرار في مجلس الوزراء لضبط هذا الملف، مضيفا: “ضبط التهريب يقع على عاتق القوى الامنية، وعلينا ان لا نزايد على بعضنا البعض في موضع الفساد،  كاشفا انه سوف  يتكلم عنه بالارقام امام الرأي العام.

واعتبر شقير ان الخلاف بين الضاهر والطفيلي  هو خلاف سياسي، مشيرا الى ان على المرجعيات ان تقول لنا من هو على خطأ كي لا “تطلع براس الشعب”.

واشار الى ان السكانر امر مهم، ويجب حل هذ الامر، كما يجب حل موضوع التهريب من سوريا والا كل ما نسمعه عن محاربة الفساد كذب بكذب، موضحا ان السكانر والتهريب يوقفان العجز، مضيفا: “كلمة حق تقال مرفأ بيروت اصبح مضبوطا بشكل كبير، والسكانر تساعد بشكل أكبر في ضبط عملية التهريب، مقترحا مراقبة الحدود عن طريق “الروبو”.

وحول ملف اوجيرو قال: الارقام تتكلم عن نجاحها، وهناك تحسّن بالشبكة،واردف: احد لا يزايد علينا بالشفافية.

اضاف: انا لا أعرف مدير عام اوجيرو  قبل تسلمي وزارة الاتصالات، ولكني اطلعت على عمله ورأيت التطور الذي طرأ على أوجيرو خلال توليه ادارتها.

وأوضح شقير ان المدعي العام المالي علي ابراهيم صديق، سائلا: هل يُعقل ان اعرف من خلال الواتساب وتويتر انه يريد استجواب كريدية؟ وهل يُعقل ان يكون الطلب عبارة عن ورقة عادية وليست عبارة عن ظرف سري؟

واعتبر شقير ان هذا الامر غير مقبول، واردف: انه اتهام سياسي، مشددا على انه لن يقبل باستجواب كريدية.

اضاف: اي سؤال يقدم بطريقة علمية سوف أخضع له، اما الاصوات العالية والغير مهذبة فاني لن أخضع لها.