//Put this in the section

“لبنان القوي”: العلاقة مع “المستقبل” فوق أي تفاهم

شدّد تكتل “لبنان القوي” على أنّ “العلاقة السياسية مع تيار المستقبل التي قامت عليها التسوية الرئاسية والتي نتابعها بالعمل الحكومي غير مرتبطة بالطروحات التي نطرحها والمبادئ التي نحملها، وهي فوق اي تفاهم”.

وأكّد على التسوية الرئاسية وعلى كل التفاهمات للانتاج لا السجال، مشيرًا إلى أنّنا “أكثر الحريصين على انتاج الحكومة ولكن هذا لا يعني الا نبدي رأينا ونعطي التحفيز اللازم للجميع بمن فيهم نحن”.




وأوضح التكتل بعد اجتماعه الأسبوعي أنّ حث الحكومة على الانتاج ليس استهدافاً لأحد، لافتًا إلى أنّ “الرقابة البرلمانية التي نقوم بها هي رقابة للدولة اللبنانية والمسألة ليست موضوعاً مذهبيًا او حزبيًا بل تتعلّق بمال اللبنانيين ولا يجب ان تكون هناك خيمة فوق رأس أحد”.

من جهة أخرى، أعلن التكتل أنّ لدى وزير البيئة كل الارادة والتصميم على وضع تنظيم المقالع والكسارات على اولويات مجلس الوزراء، مؤكدًا أنّ المطلوب من الجميع تغليب مصلحة البيئة والمواطن على اي مصلحة أخرى.

وفي ما يتعلق بلمف الكهرباء، لفت التكتل إلى أنّ “الكهرباء لا تخص التيار فقط بل جميع اللبنانيين والخطة المطروحة تخص الجميع والتعديلات التي ستطرح على طاولة مجلس الوزراء تأخذ في الاعتبار التطور التقني والملاحظات التي أبديت في السابق”.