//Put this in the section

أردوغان يُهاجم نتانياهو: عد إلى رشدك فأنت قاتل الأطفال الظالم

شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجوماً حاداً على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، طالباً منه أن “يعود إلى رشده”، مؤكداً أنه أصدر توجيهاته لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، لمواصلة مداولاته مع المجتمع الدولي بشأن قضية القدس.

وقال أردوغان في تصريحات نشرتها وكالة “الأناضول” الرسمية: “نتانياهو… عد إلى رشدك، فأنت الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات”.

وعلّق الرئيس التركي على الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى، أمس الثلاثاء، قائلاً: “بإذن الله لن يستطيع أحد أن يُنسينا قضية القدس، ما دامت هذه الأمة قائمة على قدميها. سيجدوننا أمامهم في كل هجوم يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت مع شعبنا حتى لو صمت الجميع. سنواصل نضالنا من أجل الدفاع عن القدس حتى نفسنا الأخير، بما يليق بمكانتها لدى العالم الإسلامي”.

وتابع: “نحن لم نظلم أي يهودي ولم نعتد على أي كنيس في تركيا، فلا تستفزونا لأننا نربأ بأنفسنا عن مثل هذه الممارسات، كما أننا سنحاسبكم أمام المجتمع الدولي. لن نرضى بتدنيس المسجد الأقصى وقبة الصخرة بالأحذية، مثلما لن نتجاهل قلة الاحترام للآذان”.

وقالت وكالة “القدس”، إن أعداداً كبيرة من القوات الإسرائيلية الخاصة، اقتحمت المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، أمس الثلاثاء، وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد.