//Put this in the section

قناة العربية تقطع البث على النائب المصري هيثم الحريري بعد انتقاده السيسي

استضافت قناة العربية النائب هيثم الحريري عضو ائتلاف 25-30 المعارض داخل البرلمان، للحديث عن التعديلات الدستورية.

وخلال المداخلة هاجم «الحريري» ، التعديلات الدستورية التي زعم بأن المراد بها التمديد للرئيس عبدالفتاح السيسي.




وانتقد البرلماني في حواره مع برنامج «خمسة بالمصري»،  ما وصفه بـ«الربط الكاذب للدستور الحالي بالإخوان» كمبرر لتعديله، مؤكداً أن من وضع الدستور كل مؤسسات الدولة والأحزاب الحالية ولا علاقة للإخوان به.

وأضاف أن التعديلات الحالية تسمح للرئيس السيسي أن يرشح نفسه مرة أخرى بعد انتهاء مدة الـ 8 سنوات لفترتين آخرتين لمدة 12 عاماً.

وأشار إلى أن استمرار نهج الأنظمة السابقة وهو نفس نظام مبارك الذي سعى لتعديل الدستور في 2005 و2007 للتوريث، وهو ما فعله الرئيس الراحل السادات في آخر الثمانينيات.

لكن المذيعة سارعت لمقاطعته بالقول: هذه التعديلات لم تطلبها لا مؤسسة الرئاسة ولا الرئيس السيسي وهي مقترحات وتعديلات طرحها برلمانيون، ليرد «الحريري» قائلاً: حضرتك بتكلميني أنا مش كده؟

فترد المذيعة: نعم.. ليقول لها: دا شكل من أشكال السذاجة لا يصح إن إحنا نعامل الشعب المصري به ومعتقدش إن فيه حد في الشارع المصري عنده رغبة إن إحنا نصنع مرة أخرى حكم فرد زي ما كان موجود أيام نظام مبارك وزي ما هو موجود في دول عربية حولنا».

فيما قامت القناة على الفور بقطع البث عنه أثناء كلامه، لتقول المذيعة: يبدو أن الاتصال قُطع وسنعيد الاتصال به في أسرع وقت.