//Put this in the section

بري من الأردن: نأمل أن يكتمل العقد العربي

وصل رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عمان بعد ظهر اليوم، للمشاركة في المؤتمر ال29 للاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد في العاصمة الاردنية غدا وبعد غد بعنوان “القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين”.

يرافق بري وفد نيابي يضم النواب ياسين جابر وميشال موسى ونقولا نحاس ورولا الطبش جارودي، ووفد إداري وإعلامي.




واستقبله في صالون الشرف في مطار عمان رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة وعدد من أعضاء المجلس والسفيرة اللبنانية في الاردن تريسي شمعون وأركان السفارة وعدد من أركان الجالية اللبنانية.

وقال بري: “بداية الشكر الجزيل للزميل دولة الرئيس عاطف الطراونة على هذه الدعوة الكريمة التي تتميز في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة العربية. مع الأسف الشديد الاختلافات والتباينات القائمة، نأمل في أن تستطيع الحقيبة الديبلوماسية البرلمانية أن تتحمل جمع كل الأطراف، والأردن جدير بهذه القلادة العربية أن تكتمل حول العقد العربي. عنوان مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي “القدس عاصمة أبدية لفلسطين”، هذا العنوان أيضا يتحمله الأردن بشخص جلالة الملك والشعب الأردني عامة. المفروض أن يجد البرلمانيون في هذا المؤتمر نوعا جديدا من المؤتمرات التي تقترن بالأفعال إن شاء الله”.

أما رئيس مجلس النواب الأردني فرحب ببري، وقال: “مجيء دولة الرئيس بري هو إضافة نوعية لهذا المؤتمر. شرف عظيم لي ولزملائي ولمجلس النواب الأردني وللمملكة الأردنية الهاشمية أن نستقبل القيادات البرلمانية العربية على أرض الوفاق والاتفاق عمان. اليوم أمامنا تحديات كما تفضل دولة الرئيس كبيرة جدا، وعلينا واجب ان نأخذ الإيجابيات التي تجمع القوى العربية، ويمكن القول بصراحة ووضوح ان ربما هذا آخر معقل عربي يجب أن نحافظ عليه ونتشبث به ونهيىء الفرص أمامه ليجمع شمل ما خسرناه نتيجة الظروف التي مرت فيها المنطقة والإقليم. نتمنى أن يكون لدولة الرئيس بري زيارة ثانية وثالثة الى عمان، لأن له مكانة في قلب الأردن ملكا وحكومة وشعبا”.