//Put this in the section

مصطفى علوش: هذه علاقتي مع الحريري.. وما قام به وزير الصحة مسرحية!

أكد عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش أن علاقته مع رئيس الحكومة سعد الحريري “علاقة ثقة وود ومحبة حتى لو شعرت ببعض الظلم لكن في النهاية فإنني أسعى لأخدم أكثر”.

ومن خلال برنامج “وهلق شو”، قال علوش “وصلني من الرئيس الحريري الجواب الواضح وقد اقنعني بالثقة وليس بالتفاصيل، لدي ثقة بسعد الحريري وحصل نقاش بيننا لست في وارد نقله إلى العلن”.




وكشف علوش أنه “سنة 2009 طلب عدم ترشيحه للنيابة حين شعرت أن تيار المستقبل “محشور” في طرابلس بسبب وجود حلفاء جدد وكذلك خلال الإنتخابات النيابية الماضية”.

وأضف في شأن آخر أنه “غير صحيح أن قرار المجلس الدستوري هو هدية لتيار المستقبل فالفوز غير مضمون وأدعو مناصري تيار المستقبل لعدم استسهال المعركة الإنتخابية”.

وأكد أن “الكلام عن استقالة النائب محمد كبارة وترشيح ولده سمعته في إطار إشاعة وربما يكون صحيحاً لكني لم استفسر عن الأمر”.

وبخصوص أزمة النزوح السوري قال علوش “الحل السياسي في سوريا هو الحل الأنسب لأزمة النازحين، والسبب الذي اخرجهم من سوريا هو نفس السبب الذي يمنعهم من العودة، والدولة ليست صالح الغريب بل مجلس الوزراء ولا يمكن له أن “يفتح على حسابه”.

وأضاف علوش حول المقاومة “دولتنا مستقلة وكلنا مع المقاومة ومن واجب المقاومة أن تضع نفسها بتصرف الدولة، وبالنسبة لي هذه ميليشيا مسلحة تابعة لدولة أجنبية ليست مقاومة”.

واصفاً ما فعله وزير الصحة جميل جبق بأنها حركات مسرحية، فهناك ميزانية محددة لوزارة الصحة”.