//Put this in the section

بو صعب: بشار الأسد هو رئيس سوريا.. نحن على اتصال مع دمشق ولكل وزير الحرية بزيارتها

أعلن وزير الدفاع الياس بو صعب ان موقفه الأخير من شمال سوريا ينسجم مع البيان الوزاري الذي ينص على ضرورة الالتزام بميثاق جامعة الدول العربية وقال:” ناقشت الموضوع مع وزير الدفاع التركي الذي أوضح أن اتفاق أضنة سيكون أساسا لتحرك بلاده بسوريا”.

وأضاف في مقابلة مع الميادين:” شئنا أم أبينا الرئيس بشار الأسد هو رئيس سوريا ولا خيار إلا التحاور معه، العلاقة الدبلوماسية مع دمشق قائمة ونحن على اتصال مع سوريا ولكل وزير الحرية بزيارتها”.

ولفت الى ان هناك افقا للحلول في سوريا وقد يكون هناك دور لجامعة الدول العربية معلنا انه لمس تفهم إيران لحساسية الوضع اللبناني و”كنت مرتاحاً لما قالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي أشار إلى أنه لن يكون هناك أي ضغط من إيران باتجاه معين لإحراج أي فريق سياسي”.

وقال:”خلال مؤتمر ميونيخ قلت إن المناطق الآمنة قد لا تأتي بالأمن إنما قد تكون بؤرا إرهابية فتحدثوا عن إمكانية دخول الجيش التركي لتعزيز الأمن فأجبت بأن أي دخول لجيش أجنبي على أرض عربية يُعتبر احتلالا، نحن لا نتدخل بشؤون أي دولة أو بالحرب الإقليمية أو بالتسويات التي تحصل إقليمياً ولكن لا يجب على وزير أن يقبل أن يُقال أمامه أن جيشا أجنبيا سيدخل إلى دولة عربية، لأن ذلك يعد احتلالاً”.