//Put this in the section

ساويرس يعلن رفضه الاستثمار في السعودية.. و الأمير تركي الفيصل يرد

رفض رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس توجهه للاستثمار في المملكة العربية السعودية، فيما اعتبر الأمير تركي الفيصل أن ساويرس “يضيع على نفسه فرصة عظيمة”.

وقال ساويرس في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي” الأمريكية إن أسباب رفضه تعود للشفافية وحكم القانون، متسائلا: “لماذا عليّ أن أذهب إلى مكان لست مقتنعًا أن فيه حكم القانون والنظام”.




وأكد أنه يستطيع الاستثمار في أي مكان في العالم، فيما رد الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، الأمير “تركي الفيصل”، قائلا : “ساويرس فوت فرصة عظيمة، وإن المملكة قطعت شوطًا طويلًا في توفير المناخ الملائم كي يستثمر الناس فيها”. مشيرا إلى ارتفاع حجم الاستثمار الخارجي في المملكة.

وأوضح: “في السنة أو السنتين الماضيتين، أعتقد أن هناك زيادة في الاستثمار الخارجي بالمملكة وليس انخفاضًا، بالرغم من ضجيج الصحافة السلبية الذي رأيناه حول العالم”.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قال السبت، إن المملكة تسعى لجذب استثمارات بقيمة 1.6 تريليون ريال (427 مليار دولار) في السنوات العشر القادمة من خلال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية. وذلك في إطار الخطة 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي لتقليل الاعتماد تدريجيا على النفط.