//Put this in the section

رولا الطبش: أخذنا الضوء الأخضر بمنح المرأة الجنسية لأولادها

لبت النائب رولا الطبش دعوة منسقية قطاع المرأة في تيار “المستقبل”- طرابلس وألقت الطبش كلمة شكرت فيها العقاد على الاستضافة وهنأت “ب أول إمرأة عربية في الشرق الأوسط تتبوأ حقيبة وزارة الداخلية، وهي الوزيرة ريا حفار الحسن، وقالت : “لقد أثبت تيار المستقبل أن المرأة اللبنانية قادرة على الوصول للريادة، والتي أثبتت جدارتها في كل الميادين، وأن وجود 50 بالمئة من السيدات في البرلمان والحكومة من تيار المستقبل هو فخر للتيار، وهو دليل على قناعة الرئيس سعد الحريري وإيمانه بقدرة المرأة اللبنانية على الوصول إلى أهم المناصب.

وإذ دعت الى دعم الحكومة لتحقق أهدافها، نوهت “بالعمل أيضا مع الوزيرة فيوليت الصفدي لتثبيت شبابنا في الوطن من خلال خلق فرص عمل جديدة لهم”.




وأضافت ” نتمنى في هذا العهد أن يفتح مطار “رينيه معوض” -القليعات، والمنطقة الاقتصادية، التي حلم بها الرئيس الحريري وهي حلم الشهيد رفيق الحريري، وأن لا نرى حرمانا في المناطق”.

وقالت: “سنعمل جديا للنهوض بالقطاعات كافة، خاصة المرأة حيث خصص لها البيان الوزاري فقرة تطالب بمساواتها بالرجل، والقضاء على كل أشكال التمييز”، ولقد أخذنا الضوء الأخضر في إعطاء المرأة اللبنانية الجنسية لأولادها، كما أولينا أهمية للعنف الأسري”، مشيرة الى ما أكدت عليه “الوزيرة الحسن التي عممت على كل المخافر والقوى الأمنية في كافة المناطق، للوقوف الى جانب المرأة ومساعدتها.

ولفتت الى قضية تمكين المرأة إقتصاديا “لتتحمل مسؤولياتها وتدافع عن نفسها، وإلزامية فتح حضانات، سواء في القطاع العام او الخاص، وكانت المديرية العامة للأمن العام السباقة، وفتحت حضانة بداخل المديرية، وعملنا جاهدين على منع زواج القاصرات تحت سن 18.

وختمت بالقول: القوانين المتعلقة بالمرأة كثيرة، والغاية منها تحقيق العدالة ومساواتها مع الرجل، فتقبض مثل الرجل وتعطي أولادها نفس الحقوق التي يعطيها الرجل، وتعطي زوجها نفس الحقوق، اذا كان عاطلا عن العمل”.