//Put this in the section

لقاء في دارة أرسلان لبحث ملف النازحين بحضور الوزير الجديد ومسؤول الملف في حزب الله

استقبل النائب طلال أرسلان، في دارته بخلدة، مسؤول ملف النازحين في “حزب الله” النائب السابق نوار الساحلي على رأس وفد، بحضور وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب ومدير الداخلية في الحزب الديمقراطي لواء جابر، وتم عرض آخر التطورات، بما فيها ملف النازحين.

وبعد اللقاء، قال الساحلي “إن موضوع النزوح السوري لا يتعلق بفئة من اللبنانيين أو بطائفة، بل يعني كل الشعب اللبناني ولبنان، وهو موضوع وطني بامتياز، ويجب العمل عليه بالتنسيق مع الدولة السورية والحكومة السورية، وطبعا مع الامم المتحدة”.

وتابع: “هناك المبادرة الروسية التي تناقشنا فيها مع الامير طلال والوزير الغريب، ويجب ان تفعّل، انما بعد استلامه الوزارة”.

من جهته، قال الوزير الغريب: “اجتمعنا اليوم حول موضوع ملف النازحين، ونأمل من كل الأطراف السياسية إخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية، وباذن الله ستكون لنا في وقت قريب رؤية موحدة لكيفية مقاربة هذا الملف. وحتما، لن يحل ملف النازحين ما لم يكن هناك تنسيق وتواصل بين الدولين اللبنانية والسورية”.

وردا على سؤال إن كان ثمة تنسيق مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، قال الغريب: “لم نستلم الوزارة بعد، ففي القريب العاجل سنستلمها. وحتما، سيكون هناك تنسيق معه وسنستفيد من خبرته وتجربته في هذا الملف”.