//Put this in the section

بيرغر كينغ تسخر من ماكدونالدز على طريقتها لـ «تشمت» بالشركة الكبرى

بعد أن خسرت شركة ماكدونالدز للوجبات السريعة علامتها التجارية «بيغ ماك» في الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من شهر يناير/كانون الثاني 2019، لم تدخر سلسلة مطاعم برغر كنغ  Burger King وقتاً قبل أن تحقق لنفسها استفادة كبيرة و»شهية» من وراء الخسارة التي تعرضت لها أكبر سلسلة مطاعم تقدم البرغر في العالم.

فجددت إدارة فروع برغر كينغ في السويد مؤخراً قائمة الطعام الخاصة بها للسخرية من خسارة ماكدونالدز، وفق ما نشرت صحيفة The Guardian البريطانية.

وعرضت قائمة طعام بعنوان «ليس بيغ ماك» تُعدِّد من خلالها أسماء الشطائر، التي ظهرت على الشكل التالي:

«بيغ ماك تمنَّى أن يكون مثله»، و «مثل بيغ ماك، ولكن في الحقيقة أكبر»، و «مثل بيغ ماك، ولكن مشوي على اللهب بكل تأكيد».

بيرغر كنغ تسخر من ماكدونالدز على طريقتها

بيرغر كينغ وماكدونالدز: معركة بين القط والفأر

ونشرت السلسلة فيديو يظهر العملاء مترددين وهم يطلبون الطعام من بين خيارات القائمة غير الاعتيادية، بينما يبدو أحد العاملين غير منزعج وهو يطلب شطيرة تسمى «أي شيء ما عدا بيغ ماك».

وتأتي هذه الحيلة بعد أن خسرت شركة ماكدونالدز حقوق ملكيتها للعلامة التجارية «بيغ ماك» ضمن دعوى قضائية تقدمت بها ضد شركة أصغر تقدم شطائر البرغر، وهي سلسلة المطاعم الآيرلندية Supermac’s.

لكن مشرعي الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى أن ماكدونالدز لم تثبت أحقية استخدامها للاسم في الأعوام الخمسة التي سبقت القضية، حسبما أوضحت وكالة Reuters.

ولدى برغر كينغ تاريخ طويل من استفزاز ماكدونالدز بطريقة تشبه معركة بين القط والفأر، فيما عدا أن القط والفأر ليسا من الشركات العملاقة.

ففي شهر ديسمبر/كانون الأول 2018، ابتكرت برغر كينغ حيلة مُركَّبة، وهذه المرة عبر العالم الرقمي.

حيث عرضت برغر كينغ على الأشخاص الحصول على شطيرة Whopper مقابل سنت واحد، ولكن بالقرب من أي مطعم من مطاعم ماكدونالدز، حسبما أوضحت شبكة CNN.

فمن أجل الترويج للتطبيق الخاص بها، سمحت للمستخدمين بالاستمتاع بالعرض إذا طلبوه عبر التطبيق، ولكن يجب تنفيذ الطلب من موقع قريب من أحد مطاعم ماكدونالدز. ثم يجري بعد ذلك توجيههم إلى أقرب مطاعم برغر كينغ، حيث يمكنهم الحصول على شطيرة ربما تكون «مثل بيغ ماك، ولكن مشوي على اللهب بكل تأكيد».