//Put this in the section

الحريري: هناك مشاورات تحصل ونأمل أن تكون إيجابية.. تفاءلوا بالخير تجدوه

قال رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إننا نمر في مرحلة صعبة جدا، وهناك مشاورات تحصل ونأمل أن تكون إيجابية.

وأضاف الحريري “أنا بطبعي شخص متفائل، وتفاءلوا بالخير تجدوه. وأنا أرى أن لبنان لديه فرصة، وأمامه تحديات. والفرصة تكمن في مؤتمر “سيدر” وكل الأصدقاء الذي يرغبون في مساعدة لبنان واقتصاده وأمنه واستقراره. أما التحديات فهي صعبة، إن كان على صعيد المالية أو البنى التحتية.

وأضاف الحريري خلال مأدبة عشاء أقامها الوزير ميشال فرعون “هذا لا يعني أن الشعب اللبناني، الموجود في كل أنحاء العالم، ولديه كل هذه الامتيازات والأدمغة، غير قادر على أن يقوم ببلده. نحن قادرون على أن ننهض بوطننا، وكل ما علينا أن نقوم به هو أن نشكل حكومة، تعمل على أسس واضحة وتقوم بالإصلاح الذي تم إقراره في “سيدر”. وأنا كنت قد اتفقت مع جميع السياسيين على أن الشرط الأساسي لإنجاح هذه الحكومة هو أن نقوم بالإصلاحات اللازمة من أجل مصلحة المواطن اللبناني، خاصة وأن هذه الإصلاحات الموجودة في “سيدر”، نحن من وضعها و تشاورنا بها مع البنك الدولي ومؤسسة النقد الدولي ومع الجميع من أجل أن ننهض بالبلد، وهي تفيد الشعب اللبناني. من هنا علينا أن نحارب الفساد في كل مرة، وهي معركة ستكون صعبة، لكني على ثقة أن فخامة الرئيس ودولة رئيس المجلس النيابي وأنا مصرون على هذه السياسة، وكذلك كل مكونات هذه الحكومة.

وأقام الوزير ميشال فرعون مساء اليوم مأدبة عشاء في منزله بالأشرفية على شرف رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في حضور بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك مار يوسف الأول العبسي، الرئيس تمام سلام، الوزارء: غطاس خوري، ملحم رياشي وجمال الجراح، السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيث ريتشارد، السفير الإماراتي حمد الشامسي، محافظ بيروت زياد شبيب، رئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني وشخصيات.