//Put this in the section

ما لا نعرفه عن أصول الطعام: البيتزا ليست إيطالية والكرواسون ليس فرنسياً.. واليابانيون لا يأكلون السوشي!!

تزخر المطابخ  العالمية على اختلافها بآلاف الأطباق العظيمة والمتنوعة. وبالنظر إلى هذا التنوّع، فليس من المستغرب أن يكون لدى الكثير من الناس انطباعات خاطئة عن أصول بعض الأطباق، أو مكان شعبيتها.

فالكثير من الوجبات التي نظن أنها جاءت من بلد ما، إما لم تنشأ في هذا البلد، أو أنها تقدم بطريقة مختلفة للغاية.




ونعتقد أحياناً أن بعض الأطباق بالغة الشهرة في بلاد معينة، أو حتى قد نظنها أطباقاً وطنية، مكونين انطباعات قد لا ترتبط بالواقع.

فيما يلي 10 أخطاء شائعة حول أصول أشهر الأطعمة العالمية نقلاً عن موقع List Verse:

8: البطاطا المقلية

الفكرة الخاطئة: البطاطا المقلية نشأت في فرنسا، فاسمها باللغة الإنكليزية French Fries!

تحظى البطاطا المقلية بشعبية جارفة في جميع أنحاء العالم، لكنَّ أصلها ليس فرنسياً. ومع أنَّ الفرنسيين حاولوا نسبتها إليهم في الماضي، فإنَّ الحقيقة أنَّ البلجيكيين هم من اخترعوها.

وبينما اخترعت البطاطا المقلية في بلجيكا، وما تزال تحظى بشعبية كبيرة هناك، فإنَّ بعض الفولكلور المتعلق بها خيالي بعض الشيء. إذ تقول بعض القصص إنَّ بعض البلجيكيين كانوا عادة ما يقلون سمكاً صغيراً للغاية، وعندما لا يكون لديهم سمك، كانوا يقطعون البطاطا على شكل سمك صغير ويقلونها بدلاًمن السمك. ربما تبدو هذه القصة خيالية بعض الشيء، لكن كل الحكايات الشعبية الجيدة كذلك.

7: تشيميتشانغا

الفكرة الخاطئة: تشيميتشانغا طعام مكسيكي.

إذا طلبت من شخص أن يسمي لك طبقاً مكسيكياً، فمن الوارد أن يسمي التشيميتشانغا. لكنَّ هذه الوجبة ليست طعاماً مكسيكياً على الإطلاق.

والحق أنَّ تشيميتشانغا ستكون أكثر مناسبة في فئة الطعام المكسيكي – الأمريكي من تكساس «Tex-Mex». ومع ذلك، فإنَّ هذا البوريتو المقلي لم ينشأ في تكساس أيضاً. فمن المرجح أن تكون ولاية أريزونا هي من اخترعت التشيميتشانغا، وهم يفكرون في جعلها الطعام الرسمي للولاية.

6: سبرينج رول

الفكرة الخاطئة: السبرينج رول طعام صيني!

إنَّ لفافات الربيع أو سبرينج رول لا تشبه كثيراً الطعام الصيني الأصلي، لأنها في الواقع من ابتكارات المهاجرين الصينيين إلى أمريكا الذين كانوا يستخدمون ما بحوزتهم لصنع شيء يبدو شبيهاً بطعامهم، لكن بقصد أن يعجب الأمريكيين.

ومع ذلك، فإنَّ السبرينج رول ذو القشرة الصلبة السميكة المنتشرة في أمريكا، لا تشبه على الإطلاق السبرينج رول الذي ستجده في هونغ كونغ أو في أي مكان آخر في الصين. فالسبرينج رول الآسيوي أكثر خفةً، بينما في أمريكا تكون أشبه بعجين مقلي محشو بالخس والجمبري الصغير.

5: ناتشوز

الفكرة الخاطئة: الناتشوز طعام مكسيكي.

مع أنَّ الناتشوز اخترعها مكسيكي في الأصل، فإنَّها قد صنعت لإشباع شهية الزوار من الولايات المتحدة الأمريكية، وصنعت من مكونات إضافية كانت موجودة في الجوار.

اسم الرجل الذي اخترعها «إغناسيو»، ومنه جاء اسم ناتشوز. وبدأ رجل يدعى فرانك ليبرتو في نهاية المطاف بيعها في الملاعب الرياضية، وباقي القصة معروف.

والآن أصبحت الناتشوز وجبة خفيفة شديدة الشعبية. وتصنع الناتشوز التي ترى في الملاعب وصالات السينما اليوم من جبنة مطهوة غريبة اخترعها ليبرتو تبقى صالحة لوقت أطول ولا تحتاج إلى الحرارة لتذوب.

4: السوشي

الفكرة الخاطئة: السوشي يؤكل عادةً في اليابان.

يظن معظم الناس أن السوشي الملفوف طعام ياباني، لكن الحقيقة أنَّ هذا النوع من السوشي ليس شائعاً في اليابان كما هو بين أولئك الذين يحاولون محاكاة الثقافة اليابانية.

في الواقع، فإن السوشي نادراً ما يؤكل في اليابان! السوشي مجرد وجبة مدخرة للأحداث المهمة. وكذا فإنَّ الشعب الياباني نادراً ما يأكل الملفوفات التي يعتاد عليها الغربيون. أما ما يأكلونه عادةً، فيدعى نيغيري ويتكون من قطعة طويلة من السمك مع كرة كبيرة من الأرز ملفوفة حوله باستخدام الأعشاب البحرية.

3: السباغيتي مع كرات اللحم

الفكرة الخاطئة: السباغيتي مع كرات اللحم من إيطاليا.

يظن الكثير من الناس أن السباغيتي وكرات اللحم طعام الإيطالي، لكنَّ الحقيقة أن هذا الطبق ليس إيطالي المنشأ.

فمع أنَّ مخترعيه إيطاليون، فقد كانوا مهاجرين في أمريكا الشمالية. لكن الأمر الأهم، أنَّ السباغيتي مع كرات اللحم في إيطاليا ليست على قائمة الأطعمة الإيطالية، وليست شيئاً يجري تقديمه. وفي الحالات النادرة التي تكون فيها المعكرونة وكرات اللحم جزءاً من الطبق ذاته، فإنهما، قطعاً، لا تقدمان معاً.

2: الكرواسون

الفكرة الخاطئة: الكرواسون أصلها فرنسي.

يعتقد الكثير من الناس أنَّ الكرواسون اخترعت في فرنسا، بل إنَّ بعض الغربيين ينطقون اسمها بلكنة فرنسية زائفة في محاولة للظهور بمظهر الرقي (في الإنجليزية ينطقونه: كراش-سون).

الكرواسون جاء في الحقيقة من شيء يدعى كيبفيرل (kipferl). ومع أنَّ ثمة الكثير من القصص المتضاربة حول كيفية ظهور الكرواسون، فإنَّ معظم الناس يعتقدون أنَّ مخترعه رجل نمساوي. إذ تقول الأسطورة إنَّ هذا الرجل كان ضابطاً في المدفعية من النمسا قرر فتح متجر في فرنسا المجاورة، وبعد أن قدم الكيبفيرل، تبعه الكرواسون في النهاية.

1: البيتزا

الاعتقاد الخاطئ: البيتزا إيطالية.

مع أنَّ للإيطاليين نسختهم الخاصة من البيتزا، فإنها لا تشبه أياً مما قد يتوقعه الكثير من الأمريكيين. أما الأساطير حول من اخترع البيتزا، وأين وكيف اخترعت، فهي غامضة للغاية.

ومع ذلك، فمن المهم ملاحظة الفوارق بين النمطين من البيتزا. في أمريكا، فإنّ البيتزا بشكل عام تكون مدهونة بصلصة الطماطم مع التوابل، وتعلوها كميات ضخمة من الجبن ثم تتكدس بالإضافات.

أما في إيطاليا، فإنَّ البيتزا اختراع أكثر إتقاناً بكثير ربما يخيب آمال متذوقي الطعام الأمريكي. إذ لا تشتمل دائماً على صلصة الطماطم – إذ يختار البعض بدلاً منها الطماطم الطازجة – وكثيراً ما تشتمل على أعشاب وخضروات طازجة، وبعض من الموتزاريلا وزيت الزيتون. ومع أنَّ لكلا الطبقين نفس الاسم، إلا أنهما مختلفان بشكل لافت للنظر.