//Put this in the section

الصمد: الثلث المعطّل هو الغاء الطائف

اعتبر عضو “اللقاء التشاوري” جهاد الصمد ان الثلث المعطّل هو الغاء الطائف، مشيرا الى ان الرئيس المكلف سعد الحريري يتنازل عن دوره الذي كفله له الدستور.

الصمد وفي حديث عبر “الجديد” قال: ان الاجواء الحكومية الموجودة حاليا تشير الى ارتفاع نسبة التشاؤم على نسبة التفاؤل، مضيفا: نحن نطالب بحق اعطانا اياه الناس من خلال الانتخابات النيابية  متابعا: من حقنا ان نتمثل بوزير من ضمن الحصة السنية.




وكشف الصمد ان باسيل خلال زيارته الحريري طالبه بحل موضوع الحقائب على ان يتكفل  هو بحل موضوع اللقاء التشاوري، واردف:”احد لا يكفلنا غير الله”.

وشدد الصمد على ان دور باسيل هو دور معطل لتشكيل الحكومة.

واكد الصمد انه ضد تفعيل حكومة تصريف الاعمال، مشيرا الى اننا كنا مددنا العمل للحكومة ولم نجرِ انتخابات نيابية .

وأوضح الصمد ما قصده بالقول “الثلث المعطّل هو الغاء الطائف” ان الخطر يتمثل في ان يمتلك حزب واحد في الحكومة الثلث المعطّل اي ان رئيس الحكومة عاد “باش كاتب”، مشيرا الى ان هذا الوضع كان قائما قبل الطائف.

اضاف: بذلك تصبح “رقبة” رئيس الحكومة مع الحزب الذي يتملك 11 وزيرا، لافتا الى انه لدى اسقاط حكومة الحريري اثناء مقابلته الرئيس الاميركي باراك اوباما تم الاجتماع بين وزراء التيار وحزب الله والمردة حتى اكتمل ال11 وزيرا، لافتا الى ان من امتلك 11 وزيرا اصبحت صلاحيته تعادل صلاحية رئيس الحكومة.