//Put this in the section

برّي: نأمل أن ترى الحكومة النور خلال أسبوع أو أقل

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن “الرئيس المكلف سعد الحريري بصدد تكثيف المساعي، آملاً أن ترى الحكومة العتيدة النور خلال أسبوع أو أقل. ولفت الى أن “صيغة الـ32 غير مطروحة عند الحريري”.

وشدّد بري بعد لقائه الحريري في عين التينة على عدم وجود “مشكلة على الإطلاق بيننا وبين الرئيس المكلف ككتلة التنمية والتحرير أو كتلة الوفاء للمقاومة”، مؤكداً على العلاقة الجيدة التي تجمعه برئيس الجمهورية ميشال عون ووزير الخارجية جبران باسيل.




ولفت بري الى معرفته بالبلد وتكوينه ومصلحته وماذا يحتاجه خصوصاً وان الاعتداءات الاسرائيلية على اشدها، معتبراً أن “أي تطور في وضعنا حيث لا حكومة قد يشكل خطراً على مصير البلد”.

وأوضح برّي أنه إذا لم يصبح الوعد قاطعاً ولم تؤلف الحكومة سيطلب من مجلس الوزراء الانعقاد للسير بموضوع الموازنة، مشيراً الى إمكان عقد جلسات تشريعية.

وفي ما يخص دعوة النائب جميل السيد الى عقد جلسة لمناقشة الحريري في التأليف وسحب التكليف، قال بري: “اعرف واجباتي ومصلحة البلد وتركيبته وما يحتاج اليه”.

وكان الرئيس بري، إستقبل ظهراً قائد القيادة الوسطى الاميركية الجنرال جوزف فوتيل على رأس وفد عسكري، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في بيروت اليزابيت ريتشارد، وتم عرض للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

ثم استقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني وعرض معه الأوضاع الراهنة.