//Put this in the section

تيمور جنبلاط: زيارتي الى روسيا لبحث سبل حماية أبناء جبل الدروز

صدر عن رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط البيان الآتي:

“لقد كانت زيارتي إلى العاصمة الروسية ولقائي الصديق ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي، فرصة لتأكيد العلاقة التاريخية والصداقة المستمرة مع الدولة الروسية التي جمعتنا بها نضالات مشتركة وتاريخ نضالي نعتز به.




كما كانت هذه الزيارة مخصصة لبحث أوضاع أبناء جبل العرب الدروز وبحث سبل حمايتهم وتجنيبهم المخاطر والمآسي، وذلك عبر جملة من الترتيبات التي أجريناها ونجري نقاشا حولها بما يضمن سلامتهم وقد رأينا الجريمة البشعة والوحشية التي ارتكبها تنظيم “داعش” بحقهم.

كما هدفت هذه المشاورات الى تأمين المطالب التي رفعها أبناء جبل العرب فيما خص موقفهم من الخدمة العسكرية والعفو العام وإعادة المختطفين وإجراءات المرحلة المقبلة.

ان هذه اللقاءات أعادت تأكيد الحرص التاريخي للدولة الروسية تجاه هذه الطائفة المناضلة وستكون الأيام القادمة محورا لنقاشات وإتصالات إضافية مع الجانب الروسي لضمان أمن الجبل وأهله وضمان سلامتهم واستقرارهم.

كما أننا نتابع موضوع المختطفين والمختطفات من أهلنا عبر جملة إتصالات وجهود، ولن نألو جهدا في بذل كل ما يمكن لأجل عودتهم سالمين خاصة بعد الجريمة المروعة التي قام بها المسلحون الأحد بحق الشاب البريء مهند أبو عمار”.