//Put this in the section

كيدانيان: لبنان مصنف ضمن أرخص وجهة سياحية!!

عقد وزير السياحة اوداديس كيدانيان مؤتمرا صحافيا مشتركا مع رئيس اتحاد النقابات السياحية بيار الاشقر ورئيس نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني رامي ورئيس نقابة اصحاب المجمعات البحرية السياحية جان بيروتي، اليوم في الوزارة، خصص للحديث عن الاوضاع السياحية في لبنان.

ورحب الوزير كيدانيان بوسائل الاعلام التي اتت لـ”تغطية الصرخة التي ستطلق من وزارة السياحة مع نقباء السياحة الذين لاحظوا انه في بدء كل موسم صيف تبدأ الشائعات وترويج الاخبار التي تؤثر سلبا على القطاع السياحي من وسائل التواصل الاجتماعي التي نعتبرها مهمة للوصول الى اكبر فئة من الناس، لكن بعضها يستغل هذه الشائعات لايقاع الضرر بالقطاع السياحي في لبنان”.




واضاف: “انا أطالب بان ينعم لبنان بفصل صيف منتج، وانا اكيد ان هذا البلد قادر على النهوض اقتصاديا من خلال فسحة السياحة اذا اعطيت له. بدأنا نسمع في بداية الصيف بتلوث البحر، وان تمضية اجازة في لبنان ليومين او ثلاثة ايام في فندق او مجمع سياحي معين تكلف اكثر من الخارج، هذا غير صحيح، لأننا تحدثنا عن الموضوع اكثر من مرة، كما ان مجلة “فوريس” العالية صنفت لبنان ضمن ارخص وجهة سياحية في العالم”.

وتابع: “هناك مصالح تؤدي الى ترويج شائعات عن الغلاء في القطاع السياحي في لبنان وانخفاضه خارجه، مع اعترافي بان هناك مؤسسات خدماتها السياحية راقية جدا واسعارها مرتفعة وهناك مؤسسات خدماتها السياحية متواضعة واسعارها متواضعة ايضا”.

وأنهى كلمته بتوجيه رسالة الى وسائل الاعلام طالبا فيها “الاضاءة على مكامن الخلل في البلد، ولكن الاضاءة ايضا على الاشياء الايجابية، ولا يمكننا ان ننهض بهذا البلد اذ استمررنا في جلد انفسنا”.