//Put this in the section //Vbout Automation

حسن خليل: لنا حق بتمثيل أوسع في الحكومة

أشار وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل الى أننا “كحركة أمل و”حزب الله” قدمنا أقصى ما يمكن أن يقدمه طرف سياسي، في موضوع تشكيل الحكومة، ولنا الحق بأكثر مما قبلنا به بكثير. لكننا لم نتعاط مع المسألة على أساس رفع الأسقف”.

ولفت حسن خليل خلال احتفال اقامته حركة أمل الى أنه “تحصل في الأيام الأخيرة عمليات تحريض لا تلتقي مع القيم الشريفة لأهالي بعلبك الهرمل”.




وتابع: “هناك مشكلات كثيرة يحاول البعض رميها في وجه الناس والقوى السياسية. نحن سوف نتحمل المسؤولية والرئيس نبيه بري يريد ان نتوجه جميعاً نحو البقاع، في الأمن من أجل عفو مدروس ضمن القواعد الاخلاقية والقانونية. وفي الانماء الذي يستحق البقاع أكثر بكثير مما هو متوفر اليوم”.

وأردف قائلاً: “ظننا أن المعنيين بالتشكيل والتأليف لديهم الحس الوطني بما وصل اليه الوطن والتحديات التي تواجهه، من فقر الناس وحاجتهم وعوزهم وضرورة العمل من أجل رفع مستوى النمو لتحقيق استقرار اقتصادي مستقبلي”.

وأضاف: “الأمر لم يعد يحمل ترف رفع شعاراتٍ متناقضة بين القوى السياسية. ورفع الأسقف من اجل موقف شعبي او حصة اضافية من الحكومة”.

وشدّد حسن خليل على أن “العقلية التي تدار بها عملية تشكيل الحكومة لا توحي بالثقة ولا تبني وطناً ولا مؤسسات، ولا تؤسس لمناخ إنقاذي للوطن”. لهذا نقول كما قال رئيس مجلس النواب نبيه بري “إننا قدمنا ما علينا. فلا تجعلونا نعيد حساباتنا بحسب القواعد التي تطرحونها لتشكيل الحكومة”.