محمد صلاح يُثير ضجة في جامعة دمشق

بعدما سيطر على عناوين الصحف والمواقع العالمية بمهارته وموهبته داخل الملعب وأخلاقه التي يُضرب بها المثل في حياته العامة، ها قد تّحول إلى فقرة رئيسية في أحد أسئلة طلاب كلية الحقوق جامعة دمشق السورية.

ومن غيره. محمد صلاح الذي تخطت شعبيته الملاعب، لتصل إلى مواد القانون، بسؤال وضعه الدكتور المتخصص في مادة قانون العقوبات العام، لمعرفة الأسباب التي أعطت قائد ريال مدريد سيرخيو راموس، الحق في استخدام العنف المُفرط تجاه النجم العربي، وهو ما أثار جدلاً بين الطلاب، أولاً لاستغرابهم من السؤال، ثانيًا لانقسام الآراء على هوية المسؤول عن وضع الامتحان، البعض قال أنه برشلوني متعصب والبعض الآخر قال أنه مدريدي متعصب.




وبحسب ما نشرته شبكة BBC، التي تمكنت من الوصول للصورة الأصلية للامتحان، فإن نص السؤال جاء على النحو الأتي ” تسبب سيرجيو راموس بإصابة محمد صلاح خلال نهائي أبطال أوروبا 2018. بطبيعة الحال، لا يمكن مساءلة راموس على ما فعله هذا من الناحية الجزائية، وذلك لعله توافر أربعة شروط تجعل باجتماعها استعمال العنف مبررًا في الألعاب الرياضية، عدد هذه الشروط تعداد فقط”

SALA77

ويُعالج الآن محمد صلاح في مدينة فالنسيا الإسبانية، على أمل التعافي من إصابته في الكتف، التي ألمت به جراء اصطدامه براموس في مباراة نهائي دوري الأبطال، ويُقال أنه سيكون جاهزًا مع أول مباراة للفراعنة في المونديال، المُقرر لها يوم 15 يونيو / حزيران ضد أوروغواي لحساب المجموعة الأولى التي تضم معهما البلد المُنظم روسيا والسعودية.

4