هشام الحج لبيدرو غانم: أوقفوا هجرة الشباب من لبنان!

حل الفنان هشام الحج ضيفاً مميزاً ضمن برنامج “كلام بسرّك” الذي يقدّمه الصحافي بيدرو غانم، هشام عبّر عن سعادته الكبرى في النجاح الكبير الذي حققته أغنيته الجديدة “ما يقدّر الله”.

أما عند سؤاله عن توقيت اطلاق الأغنية قبل الصيف و خاصةً أنها أغنية إيقاعيّة أجاب: هذا هو جوّي، و أنا أرصد تفاعل الناس الكبير مع الأغاني خاصتي في المهرجانات، دائماً أحرص على تقديم أغانٍ تشبهني. هذا مع حرصي الدائم على تقديم كل أنواع الاغاني من الطرب الشعبي إلى الكلاسيكي لكن الأغاني “الفرحة” تترك دائماً أنطباع مختلف .




وعند سؤاله عن إنتهاء عصر الألبوم أجاب: نعم، حتى السيارات التي تُصنّع اليوم ، تقوم الشركات بتركيبها من دون قارىء للقرص المدمج CD لأننا نعيش عصر الموسيقى الرقميّة ، الألبوم اليوم هو عبارة عن CV للفنان أكثر من كونه ضرورة.

أما عندما طرح بيدرو عليه سؤال ما إذا كان سوف ينتخب أم لا أجاب هشام: يجب على كل مواطن أن ينتخب و أن يُبدي رأيه، للأسف القانون هذه السنة محدد جداً لا يخوّلك أن “تُساير” مثل القوانين الماضية بحيث كان يُمكننا أن نختار بين عدّة مرشحين من لوائح مختلفة . الأهم هو أن ننتخب بدمقراطيّة و حريّة و أتمنى أن لا نشهد على أيّ خلاف خلال و بعد الإنتخابات، “وطنان لإلنا كلنا” كلنا نحب الوطن لا نريد أن نخسره، يكفينا تهجيراً للشباب . أدعو كل الذين سيربحون في الأنتخابات أن يعملوا لصالح لبنان الذي يحلم به الشباب.

أضاف الحج: أتمنى أن نعيش صيفاً “ولعان” و أن يكون الشتاء موسماً عامراً أكثر من الصيف حتى.

كما كشف الحج عن سلسلة مشاريع مستقبليّة اهمها المهرجانات و الحفلات الصيفيّة داخل و خارج لبنان

يُذكر أن برنامج “كلام بسرّك” يُذاع كل نهار أربعاء و جمعة الساعة 4 بعد الظهر عبر أثير إذاعة لبنان الحر.