باسيل بعد الاجتماع الأول لتكتل لبنان القوي: نحن الدعامة الاساسية للرئيس والعهد

قال رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية جبران باسيل في كلمة بعد الاجتماع الأول ل”تكتل لبنان القوي”: “لم يتحدث أحد عن أمس، بل عما سنفعله في المستقبل، فنحن تكتل يضم التيار الوطني الحر وأحزابا وشخصيات حليفة وصديقة. نحن الدعامة الاساسية للرئيس ميشال عون والعهد من دون أن ينفي ذلك حق الآخرين في ذلك، وسننفذ خطاب القسم وبرنامجنا الانتخابي، ولدينا برنامج عمل وخط سياسي واضح. لقد تحدثنا عن المستقبل، وكيف نريد بناء الدولة بإلغاء الفساد، وكيف علينا العمل على تحقيق ازدهار مبني على خطة اقتصادية واضحة، وكيف سنعمل على الانماء في المناطق، حيث اصبحنا موجودين في 15 قضاء”.

أضاف: “نحن التكتل الاكبر في مجلس النواب وحصلنا على النسبة الأعلى من الاصوات وبكمية الاصوات، وهذا الامر يحملنا مسؤولية أن نقوم بما هو أكثر”.




وتابع: “لقد حصل تطويق سياسي منع البعض من الفوز، فهذا القانون لم يكن خيارنا الاول، لكنه يستحق التجربة مجددا وتحصينه، ولا عودة إلى الوراء”.

وأردف: “يدنا ممدودة للجميع في كل استحقاق مقبل. ولقد اتفقنا على خلوة لوضع برنامج عمل تنفيذي في السياسة والاعلام وعلى اقامة مهرجان النصر السبت المقبل عند السادسة والنصف مساء على طريق قصر بعبدا”.

وشدد باسيل على ان “قاعدة التمثيل الفعلي في الحكومة تحققت بشكل كبير في المرة الماضية”، لافتا إلى أن “اعتماد المعايير الميثاقية الواضحة وعدم وجود نية عرقلة كفيلان بالتشكيل السريع للحكومة”، وقال: “إن إدخال المال السياسي الى المجتمع جريمة سياسية كبرى كإدخال السلاح في المراحل السابقة، وهذا الخطأ الجسيم يجب الاقلاع عنه”.