//Vbout Tracking Code

ماريو عون: لا يمكن لشيء أن يزعزع العلاقة مع “حزب الله”

كد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ماريو عون أنّ “التمثيل الأحادي في الجبل لم يعد موجودا لأنّ كتلة ضمانة الجبل أصبحت واقعا بعد نتائج الانتخابات النيابية”، مشدّداً على “العمل بشكل جدي خلال الأربع سنوات المقبلة للوصول إلى التغيير والتحسين في الشوف وعاليه بشكل متوازن وعلى كل المستويات”.

عون، وفي مقابلة ضمن برنامج “الحدث” مع الزميلة كاترين حنا على قناة “الجديد”، أشار الى “وجوب الإسراع في تأليف الحكومة لأن هناك ملفات داهمة تنتظر الحلول”، معتبراً أنّه “يحق لجنبلاط وغيره طلب ما يريد لكن في نهاية المطاف سيكون التمثيل في الحكومة بحسب أحجام الكتل النيابية”.




وعن بناء الدولة القوية، قال: “إن هناك أولويات يجب تطبيقها للوصول إلى الهدف، ونحن نثق برئيس جمهوريتنا رمز النظافة والشفافية”، وأضاف: “إذا أردنا إعطاء الثقة للبنانيين بأننا بالفعل نعمل على بناء دولة المحاسبة فعلينا البدء من مكان ما، والدولة القوية بحاجة إلى قضاء حر وقوي”.

وتابع عون: “لا يمكن لشيء أن يزعزع العلاقة مع حزب الله الذي انخرط عمليا بمشروع بناء الدولة ومكافحة الفساد”، مؤكداً أنّ “التيار الوطني الحر يملك القدرة على التفاهم مع القوى السياسية على اختلافها وذلك لمصلحة لبنان”.