//Put this in the section //Vbout Automation

عائلة نزار زكا: تسجيل ترشحه ثابت بايصال والامتناع عن إصدار أي قرار في شأنه يجعله مرشحا مقبولا

أعلنت عائلة نزار زكا في بيان، أن “نزار، تقدم بواسطة وكيله ماجد دمشقية بمذكرة ربط نزاع بينه وبين وزارة الداخلية، بسبب عدم إستلام طلب ترشحه، مستندا الى عدم المساواة في قبول تصاريح الترشح على الانتخابات النيابية وغيرها من الاسباب المستندة الى مخالفة قانون الانتخابات”.

أضافت العائلة:”بعد محاولات عديدة لتسليم المذكرة الى وزارة الداخلية، علمنا نهار الخميس ان معالي وزير الداخلية و البلديات وحضرة المدير العام للوزارة غير موجودين لاستلام المذكرة. في اليوم التالي وبناء على طلب الادارة، تقدمنا مجددا بالمذكرة، الا انه تم رفض استلامها، الامر المستغرب بان تقوم وزارة ما برفض استلام مذكرة ربط نزاع، مما حملنا على ارسال المذكرة الى وزارة الداخلية بواسطة البريد المضمون من خلال شركة ليبان بوست. وستلي هذه المذكرة، في حال عدم التجاوب، مراجعة مستعجلة لدى مجلس شورى الدولة لاتخاذ اجراءات سريعة قبل المهلة المحددة لتأليف اللوائح الانتخابية”.




وختم البيان: “بما ان الاسباب المستندة اليها مذكرة ربط النزاع واضحة وجدية، نأمل ان يتم تصحيح الخطأ من دون الحاجة الى اللجوء الى مجلس شورى الدولة، علما ان تسجيل ترشيح زكا ثابت بايصال رسم الترشيح، وامتناع الادارة عن اصدار اي قرار في شأنه يجعله مرشحا مقبولا بحسب القانون، ويبقى على الداخلية تسليمه طلب ترشيحه أسوة ببقية المرشحين”.