//Put this in the section //Vbout Automation

القوات تعلن لائحتها في المتن… الرياشي: يحاولون عزلنا وسيتفاجأون!

أعلنت لائحة “القوات اللبنانية” والمستقلين في دائرة المتن الشمالي “المتن قلب لبنان”، باحتفال أقيم في TANIT- زكريت، برعاية رئس الحزب سمير جعجع ممثلا بوزير الاعلام ملحم الرياشي، وحضور الأمينة العامة للحزب شانتال سركيس، مطران جبل لبنان للسريان الأرثوذكس جورج صليبا، رئيس حزب الاتحاد السرياني ابراهيم مراد، رئيس حزب الرمغافار افيديس داكسيان وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات حزبية.

 




وتضم اللائحة: ماجد ادي ابي اللمع (ماروني)، رازي الحاج (ماروني)، شكري مكرزل (ماروني)، جيزال هاشم زرد (مارونية)، ارا كيونيان (أرمن ارثوذكس)، لينه مخيبر (روم ارثوذكس)، جيسيكا عازار (روم أرثوذكس) وميشال مكتف (روم كاثوليك).

الرياشي

 

وألقى الرياشي كلمة استهلها بالقول: “قبل بدء الإحتفالية قال لي سيدنا صليبا إن لبنان باللغة الآرامية يعني قلب الله، لبنون، لب يعني قلب، ونون يعني الله. قلب الله هو لبنان، وإذا كان المتن قلب لبنان، فذلك يعني أن المتن هو قلب قلب الله. وهذا يعني كم هو كبير حجم المسؤولية التي تقع علينا حين ننتخب في 6 أيار”.

 

أضاف: “كما تحتضن الأم طفلها، هكذا ينبغي علينا أن نحتضن قلب الله كله كقوات لبنانية، وهذه اللائحة ستحتضن قلب قلب الله. سننتخب ضد الزبائنية وضد الإقطاع ومع المواطنة. سننتخب ضد كل من هو غير مؤمن بأنه بإمكاننا أن نستمر في 7 و8 و9 أيار، سننتخب لنقول: أكيد هناك أمل”.

وتابع: “سننتخب كما قال إبن المتن منصور الرحباني: “اليوم قلال بكرا منكتر، المهم يضل في حدا يقول لأ”، وسمير جعجع قال لأ، سننتخب الذين يقولون لا، ولكن سننتخب ليس فقط من يقولون لا، بل من يقولون نعم أيضا. يقولون لا للفساد، ونعم للنظافة؛ لا للافساد ونعم لإنتخاب مكافحي الفساد؛ يقولون لا لكل من لا يمشي في الخط الصحيح وبالقوانين ولا يلتزم كما يجب أن نلتزم لبناء دولة، ويمشي عكس هذا الكلام”.

وأردف: “سننتخب هؤلاء، وسننتخب لأجل هؤلاء؛ منذ زمن كثير القدم هؤلاء الشباب الذين هم خلفي اليوم، آتون من حزن ضارب في القدم، ولكن لديهم حلم واحد: ان يبنوا وطنا؛ فليأخذوا المكاسب والمناصب ويتركوا لنا الوطن. سننتخب لأجل المصالحة، ولكن ضد المحاصصة؛ سننتخب، وهنا سأفتح قوسين، كلمة آرا كانت بالغة الهضامة، وذكرتني شانتال الآن ب”أوعى خيك”، فالآن بعد تحالفنا مع الرامغفار يجب أن نقول: أوعى إختك”.

وقال: “سننتخب لكل هذا، لأننا نريد وطنا. سننتخب لكل هذا كي لا نندم في 7 و8 و9 أيار وما يلي، من أننا لا نحاول بناء وطن”.

وتابع: “سننتخب لأجل الدولة الفعلية الحقيقية، وليس لأجل تمثيلية أو مسرحية؛ سننتخب لرفض أي سلاح خارج الشرعية؛ لكل هذا سننتخب لائحة قلب قلب لبنان، لائحة المتن؛ سننتخب لنمنع عنا العزلة، إنهم يحاولون عزلنا ونحن أصبحنا كثرا في قلب لبنان المتن؛ سوف يتفاجأون كلهم مساء 6 أيار، سيتفاجأون كلهم في 7 أيار بلائحة قلب قلب لبنان، بلائحة المتن قلب لبنان. ستكون المفاجأة الكبرى وستشهدون كلكم على هذه المفاجأة”.

وختم الرياشي: “الذين يعزلوننا ويحاولون إلغاءنا، أقول لهم باسم الحكيم: كم قد قتلت وكم قد مت عندكم، ثم انتفضت، فزال القبر والكفن”.