//Put this in the section //Vbout Automation

بعد إعلان حزب الله لائحته من قلعة بعلبك الأثرية… وزارة الثقافة: لتحييد المعالم الأثرية عن النشاطات السياسية

بعد إعلان وزير الصناعة حسين الحاج حسن من مدرجات معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية، لائحة “الأمل والوفاء” في دائرة البقاع الثالثة، دائرة بعلبك الهرمل، وتضم إلى جانبه وزير الزراعة غازي زعيتر، النائب علي المقداد، اللواء جميل أمين السيد، إبراهيم الموسوي وإيهاب حمادة عن المقاعد الستة الشيعية، والنائب الوليد سكرية ويونس الرفاعي عن المقعدين السنيين، والنائب إميل رحمة عن المقعد الماروني، والوزير السابق ألبير منصور عن المقعد الكاثوليكي

 




أعلنت وزارة الثقافة في بيان: “طالعتنا وسائل الإعلام عن قيام بعض القوى السياسية بتنظيم حفل للاعلان عن لائحتها الانتخابية من احد أهم المواقع الأثرية في لبنان، موقع قلعة بعلبك.

وقالت في بيان “إن وزارة الثقافة يهمها التأكيد،أنها لم تتلق أي طلب من أي طرف لاستعمال هذا الموقع التاريخي المميز، ولم يصدر عنها أي إذن في هذا الشأن. وعليه، فإن هذه الوزارة، انطلاقا من سياستها الهادفة إلى حماية المواقع التاريخية والمحافظة عليها، تتمنى على جميع القوى السياسية عدم استعمال أي من المعالم التاريخية أو الأثرية، وتحييدها عن النشاطات السياسية والحزبية. وهي تهيب بالجميع التجاوب معها في الحفاظ على هذه المعالم الوطنية والمرتبطة بتاريخ لبنان على مر العصور”.

وكان احتفال شعبي قد أُقيم أمس في قلعة بعلبك لإعلان لائحة “الأمل والوفاء” تحت شعار “نحمي ونبني”.