//Put this in the section //Vbout Automation

بخاري دشن حديقة رياض السلام.. تأكيد على العلاقة المتجذرة بين لبنان والسعودية

أقام القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية وليد بخاري، برعاية محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب وحضوره، حفل تدشين حديقة “رياض السلام” في “اليوم العالمي للغابات”، حيث تم زرع أول شجرة أرز فيها، في مقر السفارة.

حضر الحفل الى شبيب سفراء : مصر نزيه النجاري، الامارات حمد سعيد الشامسي، الجزائر احمد بوزيان، المغرب امحمد كرين، اليمن عبدالله الداعس وشخصيات وفاعليات.




بخاري

وفي المناسبة، ألقى بخاري كلمة، قال فيها: “إن التكرم بتدشين حديقة رياض السلام في اليوم العالمي للغابات، وهو يوم معتمد في الأمم المتحدة، مبادرة ليست غريبة على سعادة المحافظ شبيب، إنما وجوده هو دليل على صلابة هذه العلاقة ومتانتها. نحن نشكر تشريفكم لنا في هذا التدشين حيث تمت زراعة النبتة الأولى، وهي شجرة الأرز، للدلالة على صلابة العلاقة السعودية – اللبنانية”.

شبيب

من جهته، شكر محافظ بيروت لـ”القائم بالأعمال مبادرته الطيبة هذه، التي تعبر حقيقة عن الروح الحقيقية للمملكة العربية السعودية بالنظر إلى تسمية الحديقة رياض السلام، وتعبر أيضا عن عمق العلاقة المتجذرة في التاريخ والحاضر والمستقبل بين لبنان والمملكة العربية السعودية”.

أضاف: إن الأرزة هي الرمز الوطني للبنان، لا سيما أنها ترمز إلى الخلود وتعيش في أعالي الجبال وتتحمل الظروف القاسية في الحياة، وتدوم لألوف الأعوام. وإن رمزية زراعتها هنا، في هذا المكان، في مقر السفارة السعودية، فيها الكثير من المعاني وتشير إلى أن العلاقات التاريخية بين لبنان والسعودية تشبه الأرزة من حيث تجذرها وقدرتها على مقاومة كل الصعوبات وتخطيها”.