//Put this in the section

كذبة بيضا: فيلم يثبت أن الحب ينتصر والمنتج يؤكد: باتت لدينا صناعة جيدة ونطمح إلى مستويات أعلى

إنطلق العرض الأول لفيلم “كذبة بيضا” في سينما “لومول” ضبيه، في حضور أبطال العمل وفريقه وصاحب شركة “إيغل” المنتج جمال سنان، وأهل الفن والإعلام وجمهور أبطال الفيلم.

وهنأ سنان فريق العمل على إنطلاق الفيلم، معبرا عن “سعادته بإنتاج أعمال لبنانية من فترة إلى أخرى، والحرص على إبقاء الشاشة الكبيرة متواجدة بقوة”، مؤكدا أنه سأل مرات عدة “هل أصبح لدينا صناعة أفلام؟”، وإجابته تكون: “نعم بدأ هذا الأمر يتحقق تدريجيا، نحن نقدم أعمالا جيدة بكل تواضع ونطمح إلى الارتقاء بالسينما، إلى أعلى المستويات”.




وأضاف: “ولدت في السينما ووالدي ولد فيها، قطعنا شوطا كبيرا في صناعة السينما، على رغم الأوضاع كافة. نحن آمنا ونتابع المسيرة وشركة إيغل فيلمز تواصل العمل ومؤمنة بكل المواهب من الكوادر التي تعمل في مجال السينما أو الدراما”.

أضواء على الفيلم
“كذبة بيضا” من كتابة كلود صليبا، وإخراج نبيل لبس، ومن أساس عنوان الفيلم تطورت أحداثه، بعد ما كذب الممثل طوني عيسى (عمر) على الممثلة جيسي عبدو (ميرا) بسبب كذبة إبتكرها صديقه في الفيلم الممثل وسام صباغ “فريد نمر – أبو النمور” ليتعرف عمر من العائلة الفقيرة إلى ميرا التي تنتمي إلى عائلة أرستقراطية يتضح خلال الفيلم أنها أفلست.

وتدعم البطلة صديقة بكاراكتير خفيف الظل وتلعب دورها الممثلة بونيتا سعادة، لينتهي الفيلم الإجتماعي الرومنسي الكوميدي بزواج البطلين بعد أن تستسلم البطلة لقلبها، وتتغلب على جبروت أختها التي تريد أن تزوجها من رجل غني ويربح البطل ورقة اليانصيب فيجد حلا لكل مشاكله الإجتماعية ويشتري النادي الرياضي الذي إعتاد أن يتدرب فيه.

وشارك في العمل والد طوني عيسى الممثل ناظم عيسى والممثلون ختام اللحام وأنطوانيت عقيقي وبيار شمعون وبيار جمجيان ونور صعب وكريستيان الزغبي وغيرهم.

والفيلم عكس المعاناة الإجتماعية والعاطفية لعدد كبير من الشباب اللبناني، لينتهي بالتأكيد على أن الحب يتغلب على كل العوامل سواء أكانت طائفية أم إجتماعية أم إقتصادية.