//Put this in the section

هذه هي لائحة التيار الوطني الحر والمستقبل في زحلة

أعلن المهندس ميشال سكاف لائحة “زحلة للكل” وتضم تحالف “التيار الوطني الحر” و”تيار المستقبل” وشخصيات، في مؤتمر صحافي اليوم في فندق “قادري الكبير”.

وتضم، الى سكاف عن المقعد الكاثوليكي، ميشال ضاهر عن المقعد الكاثوليكي الثاني، سليم عون عن المقعد الماروني، النائب عاصم عراجي عن المقعد السني، اسعد نكد عن المقعد الارثوذكسي، نزار دلول عن المقعد الشيعي، وماري جان بيلازكجيان عن المقعد الارمني.




والقى سكاف كلمة اعلن فيها ان “اول بند في مشروعنا مبدئي غير خاضع لأي نقاش او مساومة: المحافظة على لبنان سيد، حر ومستقل. ودعم الدولة ومؤسساتها الدستورية. يعني رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة والبرلمان والقوى والاجهزة الامنية الشرعية واولاها”.

وشدد على ان “لبنان لا يمكن ان يعيش من دون تفاهمات واضحة بين مكوناته الاساسية التي تنبع من مفهوم العيش المشترك. ونحن جزء اساسي من هذه المكونات والتفاهمات الوطنية وفي طليعتها التفاهم بين “التيار الوطني الحر” و”تيار المستقبل” الذي عزز استقرار البلد وقوى الاعتدال”.

ولفت الى ان “خصوصية قضاء زحلة جزء مهم من تاريخ لبنان، وهي تتكامل مع مشروع لبنان الوطن، زحلة وقضاؤها عنوان العيش المشترك والتنوع والانفتاح والاعتدال. نحن نريد تغيير الذهنية القديمة لأننا أصحاب مشروع ورؤية، وللمرأة دور اساسي في نهوض المجتمع ونحن سنكون رأس حربة لتطوير التشريعات التي تحقق لها المساواة مع الرجل وتحميها من العنف”.

وشدد على ان “مشروعنا السياسي لا ينجح من دون خطة اقتصادية تنموية تطور قضاء زحلة وتعطيه حصة كبيرة من الانماء توفر فرص عمل للشباب وتثبت الناس في أرضهم، وتوفر الرعاية الاجتماعية والصحية اللازمة وتعالج معظم المشاكل التي نواجهها”.

وختم: لهذا السبب، قررنا ان نترشح ونشبك ايدينا بأيدي بعضنا البعض ونعلن لائحتنا لائحة “زحلة للكل”.