حزب الله بحالة تأهب قصوى ويتوقع اغتيالات

رفع حزب الله جهوزيته العسكرية لحالة التأهب القصوى على جميع الأراضي اللبنانية منذ أكثر من 48 ساعة، وذلك في ضوء التهديدات التي يتلقاها من دول عدة وخصوصا من إسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة الراي الكويتية اليوم السبت.

ونقلت الصحيفة عن “مصادر مطلعة” أن الحزب “يتوقع اغتيال شخصية لبنانية وازنة ومعروفة على غرار اغتيال رفيق الحريري في العام 2005، لمعاودة خلط الأوراق على الساحة اللبنانية وإحراج الرئيس اللبناني ميشال عون”.




وأفادت الصحيفة أن حزب الله “أصدر أوامره بعدم تنقل الأسلحة المرسلة إليه من إيران عن طريق سوريا إلى لبنان لأسباب واضحة، لافتة إلى أنه لم يعد هناك سبب لتخزين الأسلحة في الداخل اللبناني كون الجبهة اللبنانية السورية أصبحت مشتركة، إلى جانب حاجة الحزب اللبناني للصواريخ الدقيقة الإصابة والبعيدة المدى” على تعبير الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن ثاني الأسباب التي قللت حاجة الحزب لتخزين الأسلحة، هي التخمة التي أصابت مخازن الأسلحة التي يمتلكها حزب الله في لبنان، والاكتفاء الذاتي الذي يؤمن استمرار الكثافة النارية للحزب في أي حرب مقبلة ولفترة طويلة جدا.

وأشارت نقلا عن مصادرها المطلعة أن روسيا لم تتفق مع إسرائيل على أي شيء يتعلق بوجود القوات الإيرانية والموالية لها في سوريا.