كيف تعاملت القنوات مع لقاء الحريري.. هل قُطع البث بالضاحية؟

على خلاف الهالة التي سبقت لقاء الإعلامية بولا يعقوبيان، برئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري، تجاهلت معظم القنوات اللبنانية بث اللقاء.

 




ونقل إعلاميون لبنانيون، عن مصادر في التلفزيون الرسمي، و”المنار، NBN، OTV ،NEW TV، LBC”، قولهم إنهم امتنعوا عن بث اللقاء لتيقنهم بعدم حرية الحريري أثناء الكلام.

 

اللقاء الذي بثته قناتي “المستقبل”، و”MTV”، أكد ناشطون أنه تعرض للتشويش في الضاحية الجنوبية، ولم يستطتع سكانها إتمامه.

 

وكتب وزير الدولة السعودي ثامر السبهان: “أثبتوا كذبهم وضعف حججهم الواهية، وقطعوا الإرسال حتى لا ينكشف ضلالهم أمام العالم و اللبنانيين”.

 

وتابع: “الحريري يتحدث وهم يلطمون كعادتهم”.

 

في حين نفى ناشطون قالوا إنهم من الضاحية الجنوبية، أن يكون اللقاء تعرض للانقطاع أو التشويش.

 

ووثق ناشطون في ردودهم على السبهان، صورا وفيديوهات من أجهزة التلفاز الخاصة بهم، في إشارة إلى عدم صحة ما نشره السبهان وآخرين.

 

يذكر أن اللقاء الذي نقل على عدة فضائيات عربية، سبقه جدل واسع حول، إذ يقول لبنانيون إن الحريري أجبر على هذا اللقاء، وأن حديثه كان تحت الضغط.

القنوات اللبنانية:NBN .. OTV…NEW TV و المنار والتلفزيون الرسمي اللبناني لن تنقل مقابلة #الحريري انطلاقا من تصريح الرئيس عون أن كل ما صدر وسيصدر عن الحريري من مواقف أو ما سينسب إليه، موضع شكّ والتباس ولا يمكن الركون إليه أو اعتباره مواقف صادرة بملء إرادة رئيس الحكومة #لبنان pic.twitter.com/Yqpm2Li0b2

 

من سخرية القدر:
اهم حدث في الساحة بالنسبة لدولة #لبنان#لقاء_سعد_الحريري
تنقلها اغلب قنوات العالم
وتقاطعها قنوات لبنانية
هههههه @LBC @futuretvnews pic.twitter.com/kECRLI7UMo

اثبتوا كذبهم وضعف حججهم الواهيه وقطعوا الارسال حتى لا ينكشف ضلالهم امام العالم و اللبنانيين ، الحريري يتحدث وهم يلطمون كعادتهم

 

مباشر من الضاحية يا زعطوط pic.twitter.com/6U7z9SRU8X

انا الضاحية?????????? pic.twitter.com/BBf3ow4rHP

انقطاع بث تلفزيون المستقبل والMTV في اكثر من منطقة في لبنان تزامنا مع بث مقابلة سعد الحريري والتلفزيون الحكومي اللبناني لم ينقل المقابلة ! هذا يؤكد انها دويلة حزب حسن ????

هذه الصورة من حي السلم في الضاحية الجنوبية أثناء مشاهدة المقابلة على تلفزيون المستقبل……يا زعطوط بلا كذب ونفاق pic.twitter.com/xDEtkx4m2k