هل دخلت السعودية بـ”حرب مفتوحة” مع حزب الله؟

 

بعد ساعات على المواقف التي أطلقها وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان تجاه حزب الله، ها هو رئيس الحكومة سعد الحريري في السعودية يستعرض مع ولي العهد الامير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية والاوضاع الاقليمية.




لقاء في توقيته شديد الأهمية وعلى الرغم من أن مصادر مقرّبة من الرئيس الحريري رفضت الإجابة عن توقيت الزيارة وإذا ما كان الإجتماع محدداً مسبقاً، وصفت هذه المصادر اللقاء بالممتاز وركّزت على أن نتائجه أكثر من إيجابية، موضحةً أنّ المواضيع التي طرحت تعني لبنان ومستقبله من دون التطرق إلى أي مواضيع شخصية.

لقاء الحريري بوليّ العهد تلاه لقاء بالسبهان، كشف عنه الحريري بتغريدة أرفقها بـ: “اجتماع طويل مع معالي الصديق ثامر السبهان”، التقى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان.

ونشر الحريري عبر صفحته الرسمية في موقع “تويتر”، صورة تجمعه بالسبهان، أرفقها بالعبارة التالية “اجتماع طويل مع معالي الصديق ثامر السبهان”. بدوره، قال السبهان في تغريدة عبر “تويتر”، بعد اجتماعه بالحريري “اجتماع مطول ومثمر مع أخي دولة الرئيس سعد الحريري، واتفاق على كثير من الامور التي تهم الشعب اللبناني الصالح وبإذن الله القادم أفضل”.

في هذا الإطار، علمت قناة الـLBCI أنّ “​السعودية​ أبلغت ​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ انها بحرب مفتوحة ضد “​حزب الله​” و​إيران​”، مشيرةً الى أن “مواقف وزير الدولة السعودي لشؤون ​الخليج​ ​ثامر السبهان​ ليست مواقف شخصية بل تمثل السعودية”، لافتةً الى أن “الحريري كان مرتاحا جدا خلال زيارته للسعودية”.