//Put this in the section //Vbout Automation

من هو رجل الأعمال القطري المتورط في تمويل حزب الله منذ عقدين وسيدرج على لائحة العقوبات؟

السياسة الكويتية:
خاص – بيروت أوبزرفر:
أعلنت مصادر شديدة الخصوصية لصحيفة السياسة الكويتية أنه وفي إطار متابعة السلطات في السعودية لجهات خليجية بشكل عام وقطرية بشكل خاص والتي تقوم بتمويل تنظيمات إرهابية حول العالم، نجحت في بلورة ملفات تحتوي على إثباتات ودلائل تدين بعض رجال الاعمال الخليجيين بتمويل ميليشيا “حزب الله” في لبنان.
وكشفت المصادر عن هوية أحد أبرز الشخصيات التي تموّل “حزب الله” وهو رجل أعمال قطري (ع. ل) دأب ومنذ نحو عشرين عاماً على تحويل مبالغ طائلة لتمويل الحزب في لبنان، مستغلاً رحلاته إلى الخارج لنقل جزء من هذه الاموال نقداً وتحويل جزء منها عبر الجهاز المصرفي في قطر إلى دولة أخرى ومنها الى حسابات “حزب الله” في المصارف اللبنانية.
وأضافت المصادر أن اسم (ع.ل) سيدرج خلال أيام في لائحة الارهاب السعودية وان الملف بكامله سيحول الى السلطات المختصة في الولايات المتحدة وبريطانيا تمهيداً لإدراجه في لائحة العقوبات الاميركية والاوروبية للجهات التي تمول التنظيمات الارهابية ومصادرة املاكه وحساباته في المصارف الاميركية والبريطانية.
وأشارت إلى أنه بالاضافة الى هذه الخطوات تم التوجه الى مكتب محاماة معروف في بريطانيا بغية دراسة امكانية رفع دعوى قضائية ضد ثلاثة بنوك قطرية بتهمة تسهيل تحويل أموال مصدرها(ع.ل) على مدى سنوات طويلة الى “حزب الله” بواسطة حساباته التي تدار في هذه البنوك.
وأضافت إن السلطات السعودية تمتلك معلومات حول جهات وشخصيات قطرية اخرى تمول العمليات الارهابية لـ”حزب الله” وانها تنتظر الفرصة المناسبة لاعلانها على الملأ بعد ان تستكمل جميع المستندات القانونية اللازمة.
وفي سياق متصل كشفت مصادر سعودية مطلعة لبيروت أوبزرفر عن إسم رجل الأعمال القطري ويدعى علي القصابي لاري ٥٧ عاماً، وعن أسماء البنوك الثلاثة وهي: HSBC، بنك قطر الوطني والبنك الأهلي.