هاشتاغ «الأسد_حيوان» الأعلى عالميا والتعليق يثير عاصفة سخرية

أثار توصيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس السوري بشار الأسد بـ»الحيوان» عاصفة من السخرية على قنوات التواصل الاجتماعي، كما أصبح «هاشتاغ» (وسم) «الأسد_حيوان» #Assad_is_an-animal الأعلى عالمياً على «تويتر».

وعلّق أحد نشطاء التواصل الاجتماعي على الوصف بجملة على لسان الأسد يقول فيها: «أنا إنسان ماني حيوان» في استعادة لشريط مؤثر تداوله السوريون قبل سنوات عن شخص يحتج على تعامل النظام معه.




وقالت ناشطة أخرى: «ترامب يخرج عن صمته ويكشف حقيقة سيادته أمام الجميع».

وعرض أحد التعليقات صورة لتعليق كبير مرسوم على حائط بناية يقـــول: «لا لإهـــانة الرئيــــس الحيـــوان»، فيما قال آخر إن الأمريكــــيين أنصـــــفوا الأسد أكــــثر من الروس الذين وصفوه بـ«ذيل الكلب»، فيما قال آخر إن اسم الجاحظ عمّم على الحواجز والنقاط الحدودية لإلقاء القبض عليه بتهمة وهن نفسية الأمة «مع التوصية بسحب النسخ المطبوعة من كتابه الحيوان».

وتخوّف آخر من اعتراض جمعيات حقوق الحيوان، فيما قال آخر «عاشت الأسامي (الأسماء)»، فيما قلّد كاتب طريقة الرئيس السوري في التنظير قائلا على لسانه: «ترامب لم يحدد أي نوع من الحيوانات، وربما علينا أن نعرف الحيوان، فالحيوان يساوي الإنسان والإنسان حيوان ناطق، ومن هذه الزاوية نحن في الممانعة حديقة حيوانات».