جعجع من بعبدا: إما التفاهم على قانون انتخاب أو الذهاب إلى مجلس النواب

أعلن رئيس حزب  القوات اللبنانية  سمير جعجع أنه تطرق مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى موضوع قانون الإنتخاب، وقال “إذا وصلنا إلى نوع التوافق يكون بالأمر الجيد، وإذا لا فليلعب المجلس النيابي دوره في هذا الخصوص وليصوت على قانون. فعدم التوافق وعدم النزول إلى المجلس النيابي أمر غير مقبول”.

وبعد لقائه الرئيس عون في بعبدا، قال جعجع إن ما يهم عون هو الوصول إلى قانون جديد “إذا لم يكن ذلك بالتفاهم والتوافق فلنذهب إلى التصويت في المجلس النيابي، فلا يجوز البقاء على القانون الحالي”، مؤكداً رفض قانون الستين.




وعن خصخصة الكهرباء، قال جعجع “يجب الذهاب إلى حلول سريعة ومنتجة أكثر وعلينا أن نحاول الذهاب إلى خصخصة إنتاج الكهرباء، فالنتيجة كما هي اليوم غير مقبولة، وبالتالي علينا تجربة حل آخر”، معتبراً أن إنتاج الكهرباء وتوزيعها دقيق وحياتي ويطال كل مواطن. طرحنا خصخصة الكهرباء حتى يصبح لدينا أملا واخالف رأي من قال انها تريد من 5 الى 10 سنوات لانها تريد اقل وقتاً”.

وتمنى أن يكون رئيس الحكومة سعد الحريري من رأينا، وقال “نحن نتشاور مع كل الكتل النيابية لايجاد دعم لهذا الطرح. وكما أرى، فإن الحريري ليس بعيدا عن هذا الطرح ونعمل لاقناع رئيس مجلس النواب نبيه بري وكل الأطراف. هذا الطرح إيجابي يؤمن الكهرباء 24/24 من دون تحميل المواطن أي ضريبة، ويخفف تكاليف على خزينة الدولة”.