بالفيديو.. الصين تدمر حياً سكنياً بأكمله في ١٠ ثوان فقط

نشرت “ساوث تشاينا مورنينج بوست” مقطع فيديو يوضح اختفاء حي سكني بأكمله وتدميره في خلال عشر ثوان فقط بعد استخدام السلطات ما يقرب من خمسة أطنان من المتفجرات (مادة تي إن تي) خلال عملية الهدم وسط البلاد.

ووقعت عملية الهدم في مدينة “ووهان” عاصمة مقاطعة “هوبي”، وتم تدمير ما يقرب من عشرين مبنى سكنيا بوتيرة سيطرت عليها السلطات الهندسية الصينية بالكامل.




وأفاد الصيني “جيا يونج شينج” المسؤول عن هذه الإجراءات للإعلام المحلي أن هذا النوع من الهدم الذي تم وسط البلاد يجب تأمينه وضمان نتائجه بشكل كامل بالإضافة إلى السيطرة على تداعياته.

وأضاف “شينج” أن الخمسة أطنان من المتفجرات تم توزيعها في حوالي مائة وعشرين ألف موقع في الحي السكني بمساحة تناهز 150 ألف متر مربع.

وأكد المسؤول الصيني أن العملية كانت ناجحة تماماً ولم تسفر عن أي آثار على المرافق العامة والسكك الحديدية حول موقع التفجير، فيما يقدر تعداد سكان “ووهان” بحوالي عشرة ملايين نسمة.

وأوضحت السلطات أن هذه العملية هي ثالث تفجير يتم السيطرة عليه، حيث تأمل السلطات بهدم 32 مبنى على الأقل لتمهد الطريق نحو إقامة مركز تجاري وناطحة سحاب ارتفاعها 707 أمتار ستكون من بين الأعلى في العالم.