عدوان: الحريري سيعلن دعم ترشيح عون

أعلن نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان ان “الرئيس سعد الحريري سيعلن دعمه لترشيح العماد ميشال عون الى الرئاسة في الأيام المقبلة”.

 




وقال في حديث الى برنامج “بيروت اليوم” عبر mtv: “تحرّك الحريري نابع من قناعة مشتركة لدى الجميع على وجوب التحرك”، لافتا الى ان “هناك من راهن على موقف سعودي معطل في ما يتعلق بمبادرة الحريري ونحن كنا نقول إن المملكة على مسافة واحدة من الجميع واليوم تأكد أن هذا الرهان سقط”.
وأضاف: “إذا كنا نريد أن نصل إلى تسوية في لبنان فمن الطبيعي أن يكون الحريري رئيسا للحكومة”.
وأكّد عدوان “مضي القوات بالتفاهم مع التيار “الوطني الحرّ” على جميع القضايا وهذا الأمر محسوم”، مشيرا الى انه “إذا لم يتمّ إنتخاب رئيس في 31 تشرين المقبل سنقع في فراغ الى اجل غير مسمّى”، لافتا الى ان “حزب الله وعند إعلان الحريري ترشيحه لعون سيجد نفسه مجبراً على النزول الى جلسة إنتخاب الرئيس فلا إمكانية له الا بالإلتزام بموقفه العلني بدعم عون”.
وشدد عدوان على الحرص على قانون الإنتخابات، وقال: “لن نقبل بقانون الستين ونرفض التمديد لنفس الطبقة الساسية، والى جانب ذلك هناك 5 قوانين اساسية لتجنب ان يصبح لبنان على اللائحة السوداء، وبالتالي نبحث و”التيار” و”المستقبل” على صيغة للجلسة التشريعية لتمرير القوانين الخمس وقانون الإنتخاب”، موضحا ان “سبب الفساد الرئيس قانون إنتخاب الستين من هنا علينا إقرار قانون إنتخاب جديد”، مضيفا: “لدينا تعهّد من “المستقبل” يؤكد انهم لن يشاركوا في اي جلسة تشريعية لا يكون القانون الإنتخابي على رأسها”.
وحول التمديد للمجلس النيابي قال عدوان: “إنسوا اي محاولة للتمديد ولا للتذرّع بالمشكلات الأمنية”، مشددا على ان “جلسة إنتخاب اللجان مهمة جداً”، مضيفا: “اعتقد ان الحريري سيكون حاضراً فيها”.