//Put this in the section //Vbout Automation

روحاني يتصل بعون: إيران على يقين بإن إنتخابكم سوف يسهم في تعزيز محور المقاومة في وجه المخاطر

هنأ رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني في اتصال هاتفي رئيس الجمهورية الجديد العماد ميشال عون لانتخابه رئيسا للجمهورية، معربا “عن امله بالمزيد من تطوير العلاقات بين ايران ولبنان في العهد الجديد”.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية “ارنا” الى ان الرئيس روحاني وصف إنتخاب الرئيس عون ب”أنه يجسد الاستقرار وانتصارا للديمقراطية”.




وتابع: “إن إيران على قناعة من إن هذا الإنتخاب هو ليس إنتصار لتيار خاص بل دليل على التعايش السلمي بين جميع الطوائف اللبنانية ونجاح باهر للشعب اللبناني”.

وأعرب الرئيس روحاني عن سعادته “لتمكن الشعب اللبناني من تجاوز هذا الطريق الصعب بعد 30 شهرا من الفراغ السياسي”، وقال:”ان إيران اكدت دوما أنه متى ما أزيحت الضغوط الخارجية عن لبنان فإن الشعب اللبناني سيكون قادرا بشكل جيد على إختيار رئيس له”.

وقال الرئيس روحاني متوجها الى الرئيس عون: “ان إنتخابكم جاء في وقت حساس جدا حيث تواجه المنطقة مخاطر التيارات التكفيرية والجماعات الإرهابية وأطماع الكيان الصهيوني، وأن إيران على يقين بإن إنتخابكم سوف يسهم في تعزيز محور المقاومة اللبنانية في وجه هذه المخاطر”.

واكد استعداد ايران “لتطوير العلاقات مع لبنان في كل المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية”، وقال:”ان ايران دعمت وتدعم الحكومة والشعب والمقاومة اللبنانية دائما”.

من جانبه، أكد الرئيس ميشال عون “حرصه على تطوير العلاقات مع إيران وعلي تعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين الإيراني واللبناني”.

واشار الى “أن دعم إيران لتلاحم الداخل اللبناني مهم جدا”، مشيرا إلى “أنه سيسعى إلى تعزيز ودعم الوحدة الوطنية في لبنان”.

وشدد الرئيس عون “على ضرورة إدراك المرحلة الراهنة ومواجهة المخاطر التي تشكلها الجماعات الإرهابية والكيان الصهيوني”، مؤكدا “إستعداد لبنان لمواجهة الجماعات الإرهابية والكيان الصهيوني بكل قوة”.