درباس للحريري: لا تظلم نفسك!

إستبعد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس نتائج ملموسة في القريب العاجل في الملف الرئاسي، لا سيما أن تعيين الجلسة الانتخابية نهاية الشهر المقبل دليل على أن الأمور لم تنضج بعد.
درباس أشار في حديث إذاعيّ، الى أهمية  لقاء الرئيس نبيه بري بالرئيس سعد الحريري أمس في عين التينة لما للرجلين من تأثير على مجريات الأحداث، على الرغم من أنه لم يرشح شيء حتى الآن عن اللقاء.
واعتبر درباس أن “الرئيسين بري والحريري يشعران بثقل المسؤولية، لذا أتى تحرك الأخير على خلفية تخوّفه من تداعيات جمود الحركة السياسية على الاقتصاد اللبناني ومن حرصه على حلحلة عقدة الرئاسة والخروج من الأزمة، ورأى درباس أن “هذه الحركة السياسية أخرجت موقتاً تحرك الشارع من التداول، ونقلت النشاط السياسي الى الأروقة”.
وعن حل التعقيدات، اعتبر أن “الأساس ليس في السلة المتكاملة بل من خلال تفاهمات لا تنقض كما حصل سابقاً في الدوحة”.
هذا وتوجه الوزير درباس الى الرئيس الحريري بالقول :”لا تظلم نفسك وتقبل الاتهام انك انت المعطّل لأن التعطيل واقع وفئات كثيرة مسؤولة عنه “.
 وردا على سؤال حول مصير الحكومة أكد درباس ان الحكومة مستمرة في عملها ولا نية في التعطيل مستشهدًا بكلام النائب الحاج محمد رعد المؤكد لتمسك حزب الله بالحكومة، وتوقع درباس انعقاد مجلس الوزراء الخميس المقبل.