Monthly Archives: August 2016

حماة الديار” تشغل ريفي ومدعي عام التمييز

أرسل وزير العدل المستقيل اللواء اشرف ريفي كتابا إلى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود للتحقيق في صحة المعلومات عن قيام مجموعة تحت إسم “حماة الديار” بتشكيل نواة لتنظيم مسلح، طالباً منه إجراء المقتضى القانوني اللازم وسندا لأحكام ...

Read More »

الحشيشة غدا على طاولة مجلس الوزراء!

الذهب الأخضر أو نبتة الحشيشة كانت من أهم المزروعات في بعلبك الهرمل إذ كانت المصدر الأساسي لا بل الوحيد لآلاف العائلات لتأمين لقمة عيشها، حتى بسطت الدولة سلطتها ومنعت هذه النبتة الخضراء ما جعل المزارع البقاعي يعاني من الحرمان الاقتصادي ...

Read More »

بايدن يعتذر من أردوغان!

إعتذر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، من الرئيس التركي رجب أردوغان، لعدم مجيئه بُعيد الإنقلاب الفاشل في تركيا منتصف شهر تموز الماضي. وقال بايدن لأردوغان، الذي انتقد بمرارة حلفائه الغربيّين، وخصوصاً واشنطن، لعدم التضامن معه إثر المحاولة الإنقلابيّة وعدم زيارتهم ...

Read More »

جنبلاط: لا تنام بين القبور ولا تشوف منامات وحشة..

علّق رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط على قرار “التيار الوطني الحر” بمقاطعة جلسة الحكومة غداً بالقول لصحيفة “السفير”: “دخيلك.. أفضّل عدم التعليق عملا بالمثل القائل لا تنام بين القبور ولا تشوف منامات وحشة..”.

Read More »

الحكومة بحماية برّي.. رئيس المجلس يتصدّى لاجهاض الضغط العوني على «المستقبل»

قبل يومين من جلسة الحكومة المقررة غداً، لم يكذّب التيار الوطني الحرّ خبراً، حول نيّته مقاطعة الجلسة اعتراضاً على إصرار فريق تيار المستقبل ووزراء رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان على التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي وللأمين العام للمجلس الأعلى ...

Read More »

عرض عضلات بين ريفي وخصومه في ذكرى تفجيرَي التقوى والسلام

طغى «عرض العضلات» السياسي بين وزير العدل المستقيل أشرف ريفي والتحالف السياسي الذي واجهه في الانتخابات البلدية الأخيرة، على الذكرى الثالثة لتفجيري مسجدي التقوى والسلام في طرابلس. فقبل أيام كان ريفي يجري استعدادات لوجستية لتنظيم مهرجان شعبي بالمناسبة، في موازاة ...

Read More »

«الجماعة» تحرّض على ريفي

ذكرت صحيفة الأخبار ان العلاقة بين وزير العدل أشرف ريفي والجماعة الإسلامية ساءت كثيرا لسببين: الأول، هو العلاقة المميزة التي تربط ريفي بدولة الإمارات العربية المتحدة، العدو الأول للإخوان المسلمين في العالم العربي. والثاني تحريض بعض أنصار الجماعة على ريفي، ...

Read More »

بكركي تحذر من تجاوُز «الميثاقية» وتغييبِ المكوّن المسيحي

حذّرت بكركي من تجاوُز «الميثاقية» وتغييبِ المكوّن المسيحي. وقال النائب البطريركي العام المطران بولس صياح لـ«الجمهورية» إنّ «الرهان هو على حسِّ الرئيس سلام الميثاقي، إذ إنّه يَعرف التركيبة اللبنانية جيّداً ولا يمكنه أن يستمرّ بلا المكوّن المسيحي، لذلك يُفترض أن ...

Read More »

هل يحسم “الحزب” المقاطعة الحكومية؟

يترقّب «التيار الوطني الحرّ» موقفَ حليفه «حزب الله» الذي ما يزال يعتصم بالصمت، علماً أنّ مطّلعين يجزمون بأنّ الحزب قد لا يماشي حليفَه في موضوع مقاطعة الحكومة، مع احتمال أن يبادر الحزب إلى اتّصالات «لتبريد النفوس». والواضح أنّ «التيار» ألقى ...

Read More »

لم يبقَ مع عون إلّا جعجع

ما شهده العشاء الذي جمع القيادات اللبنانية بوزير الخارجية المصري سامح شكري أعطى انطباعاً بأنّ رئيس حزب «القوات اللبنانية» الدكتور سمير جعجع، كان الوحيد المتحمّس لانتخاب العماد ميشال عون، ربما أكثر من عون نفسه.طوال الجلسة كان جعجع محامي الدفاع عن ...

Read More »