//Put this in the section
أنور قرقاش

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية يتهم التلفزيون الرسمي التركي بأنه إخواني

اتهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش القناة التلفزيونية المملوكة للحكومة في تركيا (TRT) بأنها إخوانية، وذلك في تعقيبه على مقابلة أجرتها القناة مع المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي الذي اتهمه قرقاش أيضا بأنه ينتمي لجماعة الاخوان.

ويأتي اتهام الوزير الاماراتي لقناة “تي آر تي” ليثير الدهشة، حيث أنه من المعروف أن الدولة التركية علمانية من أكثر من ثماني سنة، كما أن النظام العلماني في تركيا يمنع أية مظاهر دينية في المؤسسات الرسمية والحكومية، سواء كان تابعا لجماعة الاخوان أو غيرهم.




وكان المفكر النفيسي قال في مقابلة مع القناة التركية إن دولة الامارات ضالعة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا قبل نحو أسبوعين.
واتهم قرقاش الدكتور النفيسي بـ”نشر الكذب” والافتراء على الإمارات، حيث قال في تغريدة على حسابه بـ”تويتر” إن التصريح الأخير لعبد الله النفيسي على القناة الرسمية التركية “تي آر تي” العربية لا جديد فيه، معتبرا كلامه حول تحويل دحلان لمبالغ فلكية لحساب فتح الله غولن بـأنها “أموال وهمية”.

وقال قرقاش في التغريدات التي أثارت سخرية الكثير من المعلقين على الانترنت إن ما قاله النفيسي ما هو إلا “بروباغاندا ضد الإمارات من إخواني في قناة إخوانية مصدره نشرة إخوانية”، أي أن الوزير الاماراتي يعتبر كل من يتحدث عن الامارات بما لا يروق له ما هو إلا صادر عن “الاخوان”.
وأبدى وزير الخارجية الإماراتي استغرابه من تصريح النفيسي الذي يعتبره “إخوانيا”، وقال: “أستغرب كيف يتحدث “شخص “أكاديمي” عن موضوع دقيق دون معلومات محددة أو تحليل عقلاني، هل هي عقدة شخصية محددة ضد الإمارات؟ أم موقف حزبي واجب؟”.

ومن المعروف عن الوزير أنور قرقاش اعتباره كل من يبث شيئا مخالفا لمواقف الإمارات أو معارضا لها بأنه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين التي تعتبرها الإمارات “منظمة إرهابية”.