مكاري بعد زيارته جعجع: فكرة القانون المختلط لا تزال تتبلور

التقى رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع، في معراب، نائب رئيس مجلس النواب النائب فريد مكاري، الذي قال بعد اللقاء: “كانت جولة أفق مع الدكتور جعجع وتطرقنا الى مواضيع كثيرة منها قانون الانتخابات ورئاسة الجمهورية، فضلا عن أمور كورانية ووطنية”.

وعن وجود حلحلة في ملف رئاسة الجمهورية بعد الحركة الداخلية التي نشهدها، قال مكاري: “لا يمكن القول إن هناك حلحلة ولكن هناك دائما نيات، وأمل في التوصل الى سد الفراغ في الرئاسة الأولى، فعند انتخاب رأس السلطة في لبنان تعود أمور كثيرة الى الأصول ويعود العمل الطبيعي في المؤسسات”.




وعن ربط الملف النفطي بالملف الرئاسي، أجاب: “لا أتدخل كثيرا في الموضوع النفطي الذي هو ثروة لكل اللبنانيين، ولكن ليس لدي الإطلاع الكافي حول ما تم التوصل اليه في الاجتماع بين الرئيس نبيه بري والوزير جبران باسيل، إنما كل ما يهمنا من الأمر أن يتم وضع هذا الموضوع على الطريق الصحيح وان تكون منفعته لجميع اللبنانيين وللدولة اللبنانية وليس لأي مصالح أخرى”.

وعن القانون الانتخابي الجديد، قال مكاري: “أخذ هذا الموضوع حيزا كبيرا من لقائي مع الدكتور جعجع، ولا تزال فكرة القانون المختلط تتبلور أكثر فأكثر، هناك بعض اللمسات الأخيرة التي نأمل في أن يوافق عليها الجميع، لأننا بحاجة ماسة للانتهاء من هذا الموضوع باعتبار ان قانون الانتخابات أمر أساسي في الحياة السياسية في لبنان”.